: آخر تحديث

إفتتاح جامعة فرنسية-لبنانية في اربيل شمال العراق


nbsp;
اربيل: أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة اقليم كردستان ادريس هاني اليوم الثلاثاء عن افتتاح جامعة فرنسية-لبنانية للإدارة والاعمال في اربيل (350 شمال بغداد) يتولى التدريس فيها اساتذة فرنسيون ولبنانيون.

nbsp;وقال توفيق تاسو عضو مجلس إدارة الجامعة الفرنسية-اللبنانية في المؤتمر إن quot;الجامعة تضم كليات الادارة والفندقة والسياحة والمعلومات في اختصاصات المحاسبة والمال والتسويق والبيع والاعلان والادارة والموارد البشريةquot;. واضاف ان quot;الجامعة ستوفر دراسات الماجستير ايضًا في ادارة الاعمال بالتعاون مع جامعة الدولة الفرنسية في ليونquot;.

nbsp;وأوضح تاسو ان quot;الجامعة ستبدأ بقبول الطلبة خلال العام الدراسي الحالي للطلبة خريجي الدراسة الثانوية (البكالوريا) أو ما يعادلها من الذين نجحوا في امتحان الدخول الى الجامعة على ان تكون مدة الدراسة اربع سنواتquot;. وأكد أن quot;مشروع الجامعة سيدار من قبل مجموعة بيجيه الفرنسية التي تأسست في فرنسا عام 1850 والتي تعمل في الشرق الاوسط منذ عام 1912quot;.

nbsp;من جانبه، اكد ادريس هادي وزير التعليم العالي في حكومة الاقليم انه quot;مع اعطاء الرخصة لهذه الجامعة اللبنانية-الفرنسية اعطيت الرخصة للمجموعة الفرنسية بفتح معهد لتدريب الكوادر وبناء القدرات المحليةquot;. واضاف ان quot;الرخصة الممنوحة لمجموعة بيجيه الفرنسية ستخولها فتح معهد عالي لتدريب الكوادر لبناء قدرات الكوادر المحلية من حيث الادارة والاكاديميين لأن هذه مهمة جدًا ونحن بحاجة إلى بناء القدرات ونعتبر هذا المشروع من المشاريع الاستراتيجيةquot;.

nbsp;واوضح الوزير ان quot;لغة التدريس في الجامعة ستكون الانكليزية لأنه ليس لدينا طلبة يتحدثون اللغة الفرنسية التي تحتاج الى ما لا يقل عن سنة او سنتين لتعلمها على عكس الانكليزية التي يتحدثها طلبتنا منذ المرحلة الاولى في الابتدائيةquot;.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. دعوة لإحالة الانتهاكات الحقوقية في إيران إلى مجلس الأمن
  2. هل تصدعت العلاقة بين عون والحريري؟
  3. ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيرات سريلانكا إلى 310 قتلى
  4. كوميدي ومهرج ولاعب كريكت ولاعب كرة قدم بين من يحكمون العالم
  5. جزيرة سواكن: ما مصير الاتفاق التركي السوداني حولها بعد الإطاحة بالبشير؟
  6. الكويت تناشد مواطنيها مغادرة سريلانكا فورا
  7. وزير لبناني سابق يتلقى تحذيرًا أمنيًا
  8. واشنطن تهنىء زيلينسكي وتكرر دعمها لوحدة أوكرانيا وسيادتها
  9. ملف الصحراء يعيد شبح التوتر مع واشنطن ويثير خلافات بمجلس الأمن
  10. واشنطن تقدم مكافآت جديدة لمن يُعلم عن شبكات حزب الله المالية
  11. أبو ردينة: لن نسمح لمؤامرة
  12. قمتان إفريقيتان طارئتان في القاهرة حول السودان وليبيا
  13. من هي
  14. مسيحيو سريلانكا يخشون ارتياد الكنائس بعد الاعتداءات
  15. الجزائر: الشرطة تعتقل خمسة رجال أعمال كبار
  16. السلطات العراقية تحاول محاصرة تصاعد فعاليات شعبية تمجد صدام
في أخبار