: آخر تحديث

إفتتاح جامعة فرنسية-لبنانية في اربيل شمال العراق


nbsp;
اربيل: أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة اقليم كردستان ادريس هاني اليوم الثلاثاء عن افتتاح جامعة فرنسية-لبنانية للإدارة والاعمال في اربيل (350 شمال بغداد) يتولى التدريس فيها اساتذة فرنسيون ولبنانيون.

nbsp;وقال توفيق تاسو عضو مجلس إدارة الجامعة الفرنسية-اللبنانية في المؤتمر إن quot;الجامعة تضم كليات الادارة والفندقة والسياحة والمعلومات في اختصاصات المحاسبة والمال والتسويق والبيع والاعلان والادارة والموارد البشريةquot;. واضاف ان quot;الجامعة ستوفر دراسات الماجستير ايضًا في ادارة الاعمال بالتعاون مع جامعة الدولة الفرنسية في ليونquot;.

nbsp;وأوضح تاسو ان quot;الجامعة ستبدأ بقبول الطلبة خلال العام الدراسي الحالي للطلبة خريجي الدراسة الثانوية (البكالوريا) أو ما يعادلها من الذين نجحوا في امتحان الدخول الى الجامعة على ان تكون مدة الدراسة اربع سنواتquot;. وأكد أن quot;مشروع الجامعة سيدار من قبل مجموعة بيجيه الفرنسية التي تأسست في فرنسا عام 1850 والتي تعمل في الشرق الاوسط منذ عام 1912quot;.

nbsp;من جانبه، اكد ادريس هادي وزير التعليم العالي في حكومة الاقليم انه quot;مع اعطاء الرخصة لهذه الجامعة اللبنانية-الفرنسية اعطيت الرخصة للمجموعة الفرنسية بفتح معهد لتدريب الكوادر وبناء القدرات المحليةquot;. واضاف ان quot;الرخصة الممنوحة لمجموعة بيجيه الفرنسية ستخولها فتح معهد عالي لتدريب الكوادر لبناء قدرات الكوادر المحلية من حيث الادارة والاكاديميين لأن هذه مهمة جدًا ونحن بحاجة إلى بناء القدرات ونعتبر هذا المشروع من المشاريع الاستراتيجيةquot;.

nbsp;واوضح الوزير ان quot;لغة التدريس في الجامعة ستكون الانكليزية لأنه ليس لدينا طلبة يتحدثون اللغة الفرنسية التي تحتاج الى ما لا يقل عن سنة او سنتين لتعلمها على عكس الانكليزية التي يتحدثها طلبتنا منذ المرحلة الاولى في الابتدائيةquot;.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. العاهل السعودي يكرم الفائزين بجائزة الملك خالد
  2. بريطانيا: هبوط عدد المهاجرين يسبب نقصًا في الأيدي العاملة الماهرة
  3. طائفة الروهينغا يفرون من المخيمات!
  4. باحثون يكتشفون كيف يبدو الحزن في الدماغ
  5. الرزاز للأردنيين: شمّروا عن سواعدكم!
  6. هل يساعد فحص مدته 5 دقائق على رصد الخرف مبكرا؟
  7. اختيار البقعة التي سيهبط فيها مسبار للبحث عن حياة في المريخ
  8. استفتاء إيلاف: نعم للعقوبات ضد طهران
  9. بوتين وترمب اتفقا على محادثات موسعة
  10. لماذا لم تقف ميغان في شرفة واحدة مع الملكة وأفراد أسرتها؟
  11. العاهل السعودي يستقبل وزير الخارجية البريطاني
  12. هل يكيد (الإخوان) بالملك!؟
  13. دعوة مجلس الأمن لتحقيق عاجل بتصاعد الإعدامات بعرب الأهواز
  14. صالح ومحمد بن زايد لمنع تمويل
  15. حملة للتوعية بحقوق المرأة في المترو بمصر
  16. لودريان ردًا على أردوغان: فرنسا لا تملك تسجيلات في قضية خاشقجي‎
في أخبار