تفجير المراقد حرب بدأت في محافظة الانبار مبكرا

دبي: توعد الشيخ احمد ابو ريشة الذي خلف شقيقه عبد الستار على رأس مجلس صحوة الأنبار، بالقضاء على القاعدة في العراق قبل نهاية العام، وجدد التأكيد أن المجلس سيثأر لشقيقه من التنظيم المسلح الذي تبنى قتله، وذلك في مقابلة بثت قناة العربية جزءًا منها الثلاثاء.

وقال الشيخ احمد ابو ريشة للصحافي الذي كان يجري معه المقابلة quot;يجب أن تأخذ بثأر الشيخ الانبار كلها، وسوف ترى الاخبار، ستأتيك الأخبار خلال السنة، لن تسمع (بعد ذلك) بشيء اسمه القاعدةquot;.

واضاف quot;توضحت الصورة، القاعدة عبارة عن مخطط لا يمت للاسلام بصلة ابدًا (..) الاسلام يبني ويقيم علاقات مع طيبة مع الناس (..) لقد فجروا الاطفال وفجروا المدارسquot;.

كما اعتبر ابو ريشة في المقابلة التي ستبثها القناة كاملة الاربعاء، ان القاعدة هي السبب وراء استمرار وجود القوات الاميركية في العراق. وقال في هذا السياق quot;لولا القاعدة لكانت القوات الاميركية انسحبت الى بلادها (..) لقد مددوا البقاء الاميركي في العراقquot;.

وقتل عبدالستار ابو ريشة رئيس مجلس صحوة الانبار الذي يقاتل تنظيم القاعدة في محافظة الانبار السنية، في انفجار عبوة ناسفة الخميس في قريته قرب مدينة الرمادي غرب بغداد. وأعلن تنظيم القاعدة في العراق نشر على شبكة الانترنت مسؤوليته عن اغتيال أبي ريشة. وسبق لمجلس صحوة الانبار ان توعد quot;بالثأرquot; لمقتل زعيمه بعيد مقتله.