غزة: افادت مصادر طبية وشهود ان ثلاثة فلسطينيين قتلوا الخميس خلال توغل للجيش الاسرائيلي في قطاع غزة بينهم فتى في السادسة عشرة من عمره دهسته جرافة اسرائيلية. وقد تمزقت جثة محمود كايد بعدما دهسته جرافة اقتحمت مجموعة من الاطفال كانوا يرمون حجارة على جنود اسرائيليين قرب مخيم البريج للاجئين في القطاع الاوسط من قطاع غزة.

وقالت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي quot;حصل تبادل لاطلاق النار بين قواتنا ومسلحين اصيب احدهمquot;. واضافت ان تحقيقا قد بدأ quot;حول المعلومات الصحافيةquot; المتعلقة بالفتى الذي دهسته جرافة. وقالت المصادر الطبية ان محمد ابو حجير (22 عاما) الذي اصيب بجروح خطرة جراء القصف الاسرائيلي بينما كان فلسطينيون يلقون حجارة على الجنود قد توفي متأثرا بجروحه.

وبعد انسحاب القوات الاسرائيلية من القطاع، عثر الجهاز الطبي الفلسطيني في المخيم على جثة يونس ابو حجيلة (22 عاما)، كما ذكرت المصادر نفسها. واصيب اربعة فلسطينيين اخرين بينهم ناشطان من حركة حماس برصاص اسرائيلي خلال التوغل.

وتقوم الجرافات العسكرية الاسرائيلية باعمال تجريف في الاراضي الفلسطينية شرق المخيم. كما داهمت القوات الاسرائيلية عددا من المنازل واحتجزت عددا من الفلسطينيين بداخلها وفقا لشهود. ومن جهة اخرى، قالت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي لوكالة فرانس برس ان quot;ثلاثة جنود اسرائيليين اصيبوا بجروح طفيفة خلال عمليات بالقرب من مخيم البريج وان الجيش اعتقل 20 فلسطينيا لاستجوابهمquot;.

وفي وسط قطاع غزة، شن الجيش الاسرائيلي غارة جوية على سيارة تقل ناشطين من حماس خرجوا منها سالمين، كما افاد شهود. وبذلك يرتفع الى 5868 عدد القتلى منذ اندلاع الانتفاضة في 2000 ومعظمهم من الفلسطينيين، بحسب حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس.