فالح الحمراني من موسكو: قال مساعد وزيرة الخارجية الاميركية لشئون اوروبا ويفرو اسيا ديفيد كرامر ان على اميركا والاتحـاد الاوروبي ان تترقب بان العـلاقات مع موسكو ستتدهور اكثر في فترة الحملة الانتخـابية التي انطلقت في روسيا.

واشار مساعد وزيرة الخارجية الاميركية الى ان القلق يساور واشنطن من اشتداد النزعة المعادية لامريكا بروسيا. في غضون ذلك حملت موسكو الغرب مسؤولية انهيار معاهدة الحد من القوات التقليدية باوربا.

ونقلت وسائل اعلام روسية عن كرامر قوله للصحفين ببروكسل، حيث يقوم بزيارة عمل quot; ان الحملة الانتخابيـة وانتقال السلطة بروسيا ستركز بشدة على قضايا علاقات موسكو مع الغرب، ومن المحتمل ان تتعقد العلاقات بينناquot;. وعلى حد قول كرامر فان واشنطن تعتزم في هذه المرحلة التعاون الوثيق مع موسكو في العديد من القضايا، بما في ذلك بشان الوضع المتعلق بايران، والصفة القانونية لاقليم كوسوفو والوضع في الشرق الاوسط ونشر الدرع الصاروخي الامريكي .

وابلغ ايضا بان وزيرة الخارجية الامريكية كوندليزا رايس ووزير الدفاع الاميركي سيقومان في منتصف اكتوير المقبل موسكو، لمناقشة القضايا الاستراتيجية ومشاكل الامن.منوها بان اميركيا تود ان تجري الانتخابات البرلمانية المقررة في سبتمبر المقبل بصورة نزيهة.