المنامة:
ذكرت صحيفة (الوسط) البحرينية اليوم أن الحكومة البحرينية ستعقد اليوم اخر جلسة لها بتشكيلتها الحالية. وأضافت الصحيفة انه من المتوقع أن يخرج من التشكيلة الحكومية وزير العمل الدكتور مجيد علوي الذي قدم استقالته في أغسطس الماضي بالاضافة الى وزيرة الصحة ندى حفاظ التي استقالت في ابريل الماضي.
وأشارت الى أنه سيتم نقل وزير الدولة للشؤون الخارجية نزار البحارنة ليخلف وزير العمل في منصبه وستتولى رئيسة الجمعية العامة للامم المتحدة السابقة الشيخة هيا آل خليفة منصب وزير الدولة للشؤون الخارجية.
وأضافت في السياق ذاته أنه صار من المؤكد خروج وزير الاعلام الدكتور محمد بن عبدالغفار ليحل محله عضو مجلس الشورى ورجل الاعمال جهاد بوكمال كما سيعين فيصل الحمر وزيرا للصحة.
وتوقعت الصحيفة أن يتم تبديل وزير شؤون مجلس الوزراء الشيخ أحمد بن عطية الله ال خليفة والاستعاضة عنه بوزير التربية والتعليم ماجد النعيمي على أن يحل مكان الاخير وكيل وزارة التربية الحالي الشيخ هشام بن عبدالعزيز ال خليفة.

واعتبرت الصحف البحرينية التي نشرت على مدى اليومين الماضيين تكهنات حول الاسماء المرشحة للدخول في الحكومة، ان التعديلات تطال اساسا quot;الوزراء الذين واجهوا ازمات مع مجلس النوابquot; البحريني الذي يهيمن عليه الاسلاميون الشيعة والسنة.

وشهدت البحرين خمسة تعديلات وزارية منذ انطلاق البرلمان في العام 2002 تم معظمها قبل افتتاح الدورات البرلمانية، حيث دخلت اول سيدة الى الحكومة وهي ندى حفاظ في التعديل الاول عام 2004 ودخلت سيدة ثانية هي وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي في التعديل الوزاري الثالث في 14 كانون الثاني 2005.