ميليباند: عملية السلام في الشرق الأوسط عند مفترق
لندن: رفض رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون استبعاد امكانية الدعوة الى انتخابات عامة مبكرة قبل نهاية فترة ولايته. واصر براون في حوار له مع بي بي سي مع بدء اعمال المؤتمر السنوي لحزل العمال الحاكم في بورنموث، جنوب بريطانيا، على انه يؤدي عمله اولا.

وقال براون بشان احتمال الانتخابات المبكرة: quot;هناك تخمينات طوال الوقت، لكني اركز اهتمامي كليا على القضايا التي تهم البلادquot;. وقال براون انه سيعلن عن سياسات جديدة خلال مؤتمر حزب العمال هذا الاسبوع.

وكان منسق الانتخابات في حزب العمال الحاكم، دوغلاس الكسندر، قال السبت ان الحزب مستعد للانتخابات العامة وقتما يدعو اليها براون. وتشير احدث استطلاعات الراي الى تقدم حزب العمال الحاكم على منافسه حزب المحافظين بفارق معقول.

وخلال الحوار، وفيما يخص السياسة الخارجية، قال براون ان بريطانيا ستلعب دورا quot;اشرافياquot; في العراق، مع تولي قوات الامن العراقية المسؤولية. ونفى رئيس الوزراء البريطاني ان يكون الامريكيون اصيبوا بخيبة امل من قراره سحب القوات البريطانية من قصر البصرة.

وهدد براون بانه قد لايحضر قمة لافريقيا واوروبا في البرتغال في ديسمبر/كانون الاول اذا شارك فيه رئيس زيمبابوي روبرت موغابي