إعتقال قيادي من حماس بتهمة التحضير لإعتداء

عباس وأولمرت يلتقيان بعد الأعياد اليهودية

إسرائيل تعيق مؤتمر واشنطن

باراك يوصي الكابينيت اليوم بإعلان غزة عدوة

القدس: دعا عدد من كبار الكتاب الاسرائيليين الاحد الحكومة الى quot;التفاوض في وقف اطلاق نارquot; مع حركة حماس من اجل وقف اطلاق الصواريخ على الاراضي الاسرائيلية والسعي للتوصل الى اتفاق حول quot;القضايا الاساسيةquot; مع السلطة الفلسطينية.وجاء في عريضة نشرتها صحيفة quot;يديعوت احرونوتquot; الاحد على موقعها الالكتروني quot;ندعو ممثلين عن الحكومة الى التفاوض مع حماس لوضع حد لاطلاق الصواريخ على اسرائيلquot;.

وذكر الكتاب الموقعون ومن بينهم عاموس عوز الحائز جائزة اسرائيل وابراهام ب. يهوشع وديفيد غروسمان والكاتب المسرحي يهوشع سوبول، بان quot;اسرائيل فاوضت ألد اعداء لهاquot; في الماضي. واعتبروا ان quot;هذه المفاوضات يجب ان تهدف الى وقف اطلاق نار شامل بدون شروط مسبقة يضمن الامن لسكان جنوب اسرائيل ويجنب سكان غزة المزيد من المعاناة ويعزز فرص نجاح عملية السلامquot;.

واعلنت حماس في منتصف ايلول/سبتمبر بعدما سيطرت في منتصف حزيران/يونيو على قطاع غزة، التزامها بوقف اطلاق نار اقر في تشرين الثاني/نوفمبر 2006 بين السلطة الفلسطينية والدولة العبرية، خوفا من ان تشن اسرائيل هجوما على القطاع ردا على اطلاق الصواريخ.

غير ان اسرائيل رفضت اي اتفاق مع حماس، بدون ان يستبعد نائب وزير الدفاع الاسرائيلي ماتان فيلناي هدنة مع حماس بحكم الامر الواقع بشرط ان تثبت مسبقا قدرتها على وقف عمليات اطلاق الصواريخ على اسرائيل.

وحض موقعو العريضة رئيس الوزراء ايهود اولمرت على quot;بذل كل ما في وسعه للتوصل الى اتفاق حول القضايا الاساسية مع الرئيس الفلسطيني محمود عباسquot; خلال الاجتماع الدولي المقرر عقده في منتصف تشرين الثاني/نوفمبر برعاية الولايات المتحدة.