رايس: مؤتمر السلام المقبل يعالج القضايا الجوهرية
نيويورك: بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح مساء اليوم مع وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس العلاقات الثنائية والمسائل ذات الاهتمام المشترك.

وقال مندوب دولة الكويت لدى الامم المتحدة السفير عبد الله المراد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) وتلفزيون دولة الكويت ان الجانبين تطرقا كذلك الى مواضيع أخرى quot;متشعبةquot; منها المؤتمر الدولي الذي دعا اليه الرئيس جورج بوش حول الشرق الاوسط والذي يتوقع عقده في واشنطن في نوفمبر المقبل.

واضاف ان الاجتماع تناول مسائل تتعلق بالاطراف المشاركة في المؤتمر الدولي وكيفية عقده والنتائج التي يمكن أن يتم التوصل اليها خلاله. وذكر ان الشيخ محمد quot;لديه وجهة نظر في هذا الموضوع خاصة فيما يتعلق بانجاح هذا المؤتمر بحيث يكون منطلقا لاجتماعات أخرى تصب في صالح القضية الفلسطينية والقضايا العربية لا سيما ما يتعلق بمشكلة الشرق الاوسطquot;.

وافاد ان الاجتماع تطرق كذلك الى موضوع العراق خاصة فيما يخص الجانب الامني وكذلك الى موضوع ايران بشكل عام. وحضر اللقاء كل من مدير مكتب وزير الخارجية الشيخ الدكتور احمد الناصر المحمد الصباح وسفير دولة الكويت لدى الولايات المتحدة الشيخ سالم الصباح ومدير مكتب المنظمات الدولية في وزارة الخارجية منصور العتيبي والسفير المراد.

ويوجد الوزيران في نيويورك لحضور الدورة 62 لاجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة وللمشاركة في المناقشة العامة التي تفتتح بها الجمعية سنويا دورة اجتماعاتها والتي سيلقي خلالها الشيخ محمد كلمة دولة الكويت يوم الجمعة المقبل.