رايس تتحدث عن هيمنة لدى ايران ازاء دول الخليج

نيويورك تفتح بكراهية أبوابها لأحمدي نجاد

بوش وأحمدي نجاد لم يلتقيا في الأمم المتحدة

المحافظون الإيرانيون يشيدون بنصر نجاد في نيويورك

احمدي نجاد: المسألة النووية اغلقت وملفها عاد الى وكالة الطاقة

الكونغرس يصوت على عقوبات اضافية بحق ايران

احمدي نجاد ينفي دحض وجود المحرقة اليهودية

نجاد يرد على معارضي كلامه بشأن الهولوكوست

بيريز ينتقد استقبال نجاد في جامعة أميركية

الكونغرس يدعو لإعتبارالحرس الثوري منظمة إرهابية

نيويورك:اعرب وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل الاربعاء عن قلقه من خطر حصول quot;مواجهةquot; بين ايران والقوى العالمية حول البرنامج النووي الايراني.

وقال الامير سعود خلال لقاء مع صحافيين في نيويورك على هامش الجمعية العامة للامم المتحدة ان الملف الايراني كان مدار بحث خلال لقاء الاربعاء بين وزراء خارجية دول الخليج ومصر والاردن مع وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس. واضاف quot;تحدثنا بالتأكيد عن ايران مع وزيرة الخارجية. اننا نرى بالتأكيد مواجهة قادمةquot;.

واوضح quot;خلال محادثاتنا مع الايرانيين، سألناهم +لماذا هذا التهور نحو المواجهة، ما هي نواياكم؟+ واجابوا انهم لا يريدون لا المواجهة ولا امتلاك اسلحة نوويةquot;.وقال ايضا ان quot;المنطقة ليست مستقرة وان نزاعا في هذه المنطقة هو الشيء الاكثر خطورة الذي يمكن تصوره ولهذا السبب نأمل ان يصار الى حل هذه المسألة دبلوماسياquot;.

واوضح ان quot;الخليج منطقة صغيرة وان اي نزاع هناك لن يكون بالتأكيد محدودا علما بان الخليج يعني بالنسبة للسلام والاستقرار الدوليينquot;.كما اكد ان بلاده quot;قلقة جداquot; من البرنامج النووي لايران التي يشك الغربيون والاميركيون بانها تسعى لامتلاك السلاح النووي.وختم الامير سعود بالقول quot;نحن قلقون جدا. يقولون انه لاغراض سلمية ولكن يجب ان يظهروا ذلكquot;.

وحذر وزير الخارجية السعودي من جهة اخرى من خطر quot;تقسيمquot; العراق والتدخلات الاقليمية خصوصا من قبل ايران في شؤونه الداخلية.وقال ان quot;اي تقسيم للعراق هو تهديد خطير لانه سيؤدي الى نزاع في المنطقة ونأمل ان لا تتحقق هذه الفرضية. ليس هناك من شك ان التدخلات الاجنبية في العراق لا تسهم في حمل السلام الى البلاد ولكنها تزيد من المخاطرquot;.

واضاف quot;حتى هم (الايرانيون) يقرون حاليا بانهم يتدخلون في العراق وسمعنا الرئيس (الايراني) محمود احمدي نجاد يقول ان بلاده مستعدة لاملاء اي فراغ سيتركه انسحاب اميركي من العراق. ان مثل هذه التصريحات خطيرة جداquot;.