الرياض: أعلن السفير الفلسطيني لدى السعودية جمال الشوبك أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس سيصل إلى الرياض السبت في زيارة تستمر يومين يلتقي خلالها الملك عبد الله بن عبد العزيز للبحث في اخر تطورات الاوضاع الفلسطينية والمفاوضات مع اسرائيل. وقال الشوبكي في تصريح ان عباس quot;سيستعرض مع الملك عبدالله والمسؤولين السعوديين آخر تطورات الاوضاع الفلسطينية ونتائج المفاوضات الفلسطينية مع الجانب الاسرائيلي والتي لم تتوصل الى نتائج بسبب استمرار سياسة الاستيطان واستمرار المماطالات الاسرائيليةquot;.

واشار الشوبكي الى ان عباس سيبحث ايضا في الرياض الزيارة المقبلة للرئيس الاميركي جورج بوش الى المنطقة. وحول ما اذا كانت المحادثات ستتناول ازمة السلطة الفلسطينية مع حركة حماس والاوضاع في قطاع غزة، اجاب السفير الفلسطيني quot;لا شك ان هذا الامر سيتم التطرق اليه لانه جزء من الاوضاع الفلسطينية القائمةquot;.

واضاف quot;لا شك ايضا ان السعودية والدول العربية الشقيقة المعنية بالموضوع الفلسطيني يهمها وحدة الموقف الفلسطيني على اساس ان تعود حماس عن انقلابها وان تعيد الاوضاع في غزة الى سيطرة السلطة الشرعية للشعب الفلسطيني حتى يعود الحوار الوطني الفلسطيني بين مختلف الفصائل الفلسطينية وفي مقدمتها حركة حماسquot;.