مشرف يأمل في نبش جثة بنازير بوتو

اسلام آباد: أجرت القيادة الباكستانية تحركات سياسية في العاصمة اسلام اباد لتعديل الحكومة الانتقالية الحالية بضم بعض زعماء الاحزاب السياسية الى الحكومة لانهاء الجدل الدائر حول مدى نزاهة الانتخابات التشريعية المقرر اجراؤها في 18 فبراير المقبل .

وقال حزب الرابطة الاسلامية ان مستشار الرئيس الباكستاني العميد متقاعد نياز احمد اجتمع مع رئيس حزب الرابطة شهباز شريف وعرض عليه اقتراح الرئيس الباكستاني بشأن تشكيل حكومة وطنية ومشاركته في تلك الحكومة تمهيدا لقيامه بدور سياسي في المستقبل.

وذكرالحزب ان شهباز شريف فضل مراجعة شقيقه نواز شريف قبل الرد على الاقتراح. وقال للصحفيين عقب الاجتماع انه يشك في اجراء انتخابات عادلة وحرة متهما الحكومة الباكستانية باستخدام كافة الوسائل لتزوير الانتخابات العامة.

من جانب آخر اتهم المتحدث باسم الخارجية الباكستانية محمد صادق بعض وسائل الاعلام الغربية بأنها تثير المخاوف والتشكيك في مقدرة باكستان في الحفاظ على سلامة وأمن أرصدتها النووية .

وقال صادق في تصريح لقناة فضائية باكستانية اليوم ان الحكومة الأمريكية أكدت على لسان المتحدث باسم البيت الابيض وفقا لنشرة السفارة الامريكية في اسلام اباد انها ليست قلقة تجاه السلامة الامنية للاسلحة النووية الباكستانية. وأوضح صادق ان بعض وسائل الاعلام لم تقبل حقيقة ان باكستان أصبحت دولة نووية تمتلك أسلحة نووية وأنها قد تحتاج لوقت طويل لتفهم هذه الحقيقة.