غزة: حذر أحمد قريع رئيس الوفد الفلسطيني لمفاوضات الوضع النهائي مع اسرائيل الاخيرة من تقويض المفاوضات بين الجانبين اذا استمرت في ارتكاب المذابح كما جرى اليوم في قطاع غزة.

وقال قريع في بيان صحفي وزع اليوم quot;ان هذه المذابح التي تترافق مع استمرار حصار اهلنا في القطاع وعمليات الاجتياح اليومي لمدن الضفة الغربية وقطاع غزة مع استمرار الاستيطان امور من شأنها وضع العراقيل والمصاعب امام المفاوضات وجعلها عبثية اذا لم يوضح حد لهذه الانتهاكاتquot;.

وطالب قريع في البيان اللجنة الرباعية والولايات المتحدة الامريكية quot;بتحمل مسؤولياتها والاسراع في عقد اللجنة الثلاثية لمتابعة هذه الانتهاكات وتحديد المسؤولية عنها والجهة المسؤولية عن تعطيل عملية المفاوضاتquot;.

عريقات يطالب المجتمع الدولي بلجم اسرائيل ووقف اجراءاتها المدمرة

من جانبه طالب صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية المجتمع الدولي بالعمل على لجم اسرائيل ووقف اجراءاتها المدمرة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته خاصة في قطاع غزة والقدس.

وندد عريقات في بيان صحفي وزع في المناطق الفلسطينية بالعمليات العسكرية الاسرائيلية في قطاع غزة التي نفذت اليوم قائلا quot;انها تأتي بعد يوم واحد فقط من الاستئناف الرسمي لمفاوضات الوضع الدائم وتأكيد الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي على التزامهما بإجراء مفاوضات جادة وذات مغزى بينهماquot;.

وقال ان الاجراءات الاسرائيلية هذه ما هي الا استمرارا لسياسة حكومة اسرائيل التدميرية بحق ابناء شعبنا وممتلكاته واستمرار لسياستها بالعمل على افراغ عملية السلام من محتواها وفشال الجهود المبذولة لاعادة الثقة بهذه العملية.

وجدد عريقات في بيانه مطالبة السلطة الفلسطينية للمجتمع الدولي بالعمل على وقف العدوان الاسرائيلي المستمر على قطاع غزة والضغط على حكومة اسرائيل للامتثال للقانون الدولي وتطبيق كافة التزاماتها حسب خطة خارطة الطريق للسلام.

واتهم عريقات اسرائيل بالعمل على افشال الجهود المبذولة من الرئيس الامريكي جورج بوش لاحياء عملية السلام مشددا على هذه الاجراءات التي تقوم بها تمثل الفجوة الشاسعة بين التصريحات الاسرائيلية المعسولة للاعلام واجراءاتها المميتة على ارض الواقع.