دمشق: اكدت الدكتورة حنان قصاب حسن الامين العام لاحتفالية دمشق عاصمة للثقافة العربية 2008 الاربعاء ان الفنانة اللبنانية فيروز قادمة الى دمشق.وقالت قصاب حسن quot;فيروز ستأتي بدون ادنى شكquot;. وتقدم فيروز مسرحية quot;صح النومquot; من 28 كانون الثاني/يناير ولغاية الثاني من شباط/فبراير في دار الاوبرا في اطار احتفالية دمشق عاصمة للثقافة العربية 2008.

من جانبه اكد وزير الاعلام السوري محسن بلال في مؤتمر صحافي ردا على سؤال ان فيروز quot;ستغني في دمشق ودمشق ترحب بهاquot;.

وكانت ريما الرحباني، ابنة فيروز ومديرة اعمالها، اكدت ان والدتها ستقدم مسرحية quot;صح النومquot; في دمشق، في رد على الحملة التي قادتها بعض الأصوات السياسية والصحافية اللبنانية مطالبة فيروز بعد الذهاب الى العاصمة السورية لاسباب سياسية.وقالت الرحباني لصحيفة quot;السفيرquot; اللبنانية الأربعاء quot;المشكلة انهم يسيسون ما ليس مسيسا: هذا باختصار عمل فني قدم في لبنان وفي الاردن، والان سيقدم في دمشقquot;.

وتساءلت الرحباني عن الفارق إن عرضت المسرحية في عمان او دمشق، مضيفة quot;ان فيروز لم تذهب خلال كل الفترة السابقة عمدا، لكي لا يقال، نظرا للاوضاع التي كانت موجودة، انها تقف مع فريق ضد اخرquot;.

ولفتت الى تغير الظروف التي حالت دون ذهاب فيروز الى دمشق قائلة quot;كان هناك وضع خاص. لكنه الان انتهى. آن الاوان لتلتقي بجمهورها هناك بعد كل هذا العمرquot;.

وكان الملحق الثقافي لصحيفة quot;النهارquot; اللبنانية نشر دعوة موجهة إلى فيروز تقول quot;لا تذهبي الى احتفالات النظام السوري، بل ابقي في قلوب السوريين واللبنانيين والفلسطينيين رمزا للحريةquot;.

كما وجه النائب في الأكثرية النيابية اكرم شهيب رسالة إلى فيروز قال فيها quot;من يحب لبنان الوطن لا يغني أمام سجانيهquot;.