قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة، تل ابيب: دمر قصف إسرائيلي مقر وزارة الداخلية الفلسطينية القديم غرب مدينة غزة اليوم الجمعة. وقد تمخضت الضربة الجوية عن تدمير عمارة من خمسة طوابق في غرب المدينة وتعرض المباني المجاورة إلى إضرار مادية.

وإن هذا المبنى الذي كانت تشغله وزارة الداخلية التابعة لحركة quot;حماسquot; قد أخلي حسب المعلومات الأولية في الأيام الأخيرة تحسبا من هجمات إسرائيلية.

ولقي مواطنان فلسطينيان على أقل تقدير كما أعلن ممثل الإسعاف الفوري المحلي في تصريح للمراسل مصرعهما وأصيب 15 شخصا بجروح. وأفادت الإذاعة الفلسطينية أن مقر قيادة الشرطة البحرية الفلسطينية في مدينة دير البلح في وسط قطاع غزة تعرض إلى قصف جوي أيضا. ولم ترد معلومات بعد عن المتضررين هناك.

إسرائيل تسد طرق المرور إلى قطاع غزة

وكانت قد أغلقت إسرائيل كما أعلن مسؤول في الجيش الإسرائيلي في تصريح لنوفوستي حواجز المرور على حدود قطاع غزة أمام كافة الشحنات باستثناء الإنسانية. وقطعت خطوط المرور وفرض الحصار على القطاع الذي يعيش فيه1.5 مليون شخص ردا على تزايد نشاط المقاتلين الذين أطلقوا على مناطق إسرائيل الجنوبية خلال الأيام الأخيرة أكثر من 100 صاروخ.

وتفيد صحيفة quot;يدعوت أحرنوتquot; أن نظام قطع خطوط المرور والحصار المرخص من وزير الدفاع ايهود باراك سيستمر عدة أيام وذلك لزيادة الضغط على تنظيمات المسلحين.