بوغوتا: سيتوجه الرئيس الكولومبي ألفارو أوريبي في نهاية الأسبوع إلى أوروبا للمشاركة في المنتدى الإقتصادي العالمي في دافوس (سويسرا)، بعد زيارة إلى باريس وبروكسل ومدريد التي سيتحدث فيها عن مسألة الرهائن لدى القوات المسلحة الثورية في كولومبيا، كما ذكر مكتبه. وسيصل اوريبي الى باريس الاحد، لكن تفاصيل زيارته الى العاصمة الفرنسية والمدن الاخرى لم تعرف بعد. وقد شاركت فرنسا وسويسرا واسبانيا في مبادرات مشتركة حول اجراء حوار بين القوات المسلحة الثورية الكولومبية وحكومة اوريبي، لمبادلة الرهائن بعناصر من هذه القوات تحتجزهم الحكومة.

ووجه الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في الخامس من كانون الاول/ديسمبر عبر الاذاعة والتلفزيون، رسالة الى زعيم القوات المسلحة الثورية مانويل مارولاندا quot;طالبا منه الافراجquot; عن الفرنسية الكولومبية اينغريد بيتانكور، ورسالة اخرى الى الرهائن لدى القوات المسلحة الثورية لطمأنتهم الى quot;تضامن فرنساquot;. وفي باريس، اعلن الاتحاد الدولي للجان اينغريد بيتانكور ليل الجمعة السبت انه علم بان اوريبي وساركوزي سيلتقيان الاثنين في باريس.

واوضح الاتحاد في بيان انه طلب من ساركوزي ان يؤيد مطالب الاتحاد لدى لقائه اوريبي. وطلب الاتحاد من الرئيس الفرنسي ان يؤكد معارضة باريس اي عملية عسكرية يمكن ان تعرض للخطر حياة الرهائن او تشكل عقبة لاحتمال الافراج عنهم. وطلب ايضا من ساركوزي ان يحصل من نظيره الكولومبي على الموافقة على مهمة وساطة دولية جديدة لعقد اتفاق انساني يمكن ان تشارك فيه فرنسا.