المنامة: أعلن القس غيورغي روشين من قسم العلاقات الكنسية الخارجية أن ممثلي بطريركية موسكو ينظرون في إمكانية افتتاح كنيسة في عاصمة مملكة البحرين المنامة. وقال روشين في المنتدى الدولي quot;حوار الحضاراتquot; الذي تم انعقاده في المنامة هذا الأسبوع: quot;إن ممثلي السفارة الروسية وسكان البحرين الناطقين باللغة الروسية قد أعربوا عن مثل هذه الرغبة. ولكن مسألة افتتاح الكنائس لا تحل في يوم وليلة، إذ يتطلب هذا الأمر وجود جالية متماسكة وظروف ملائمة. ونحن ننظر في هذه الظروف خلال زيارتنا الحاليةquot;.

وذكر روشين أن نحو 200 شخص ناطقين باللغة الروسية يعيشون في البحرين ولا توجد حاجة ملحة إلى بناء كنيسة حاليا. ولكن ذلك لا يلغي إمكانية افتتاح كنيسة في المستقبل. وقال إن القرار بإنشاء كنيسة في البحرين بعد إجراء دراسة مفصلة لمستقبل تطوير الديانة المسيحية الأرثوذكسية في البلاد سيعتمد على قيادة الكنيسة الأرثوذكسية الروسية.

وقد شارك في فعاليات منتدى quot;حوار الحضاراتquot; في البحرين رئيس كنيسة القديس نيكولاي في طهران الأب الكسندر. وأعاد الأب الكسندر إلى الأذهان أنه في شهر سبتمبر من العام الماضي وضع مطران سمولنسك وكالينينغراد كيريل بحضور الشيخ عصام بن صقر القاسمي ونائب وزير الخارجية الروسي الكسندر سلطانوف حجر الأساس لأول كنيسة أرثوذكسية في الشارقة والجزيرة العربية كلها.