قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الدوحة: على هامش أعمال الدورة 63 لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك اجتمع الوزير القطري للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزارء احمد بن عبدالله ال محمود مع وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وكلاً من ترويكا مجموعة (ريو) والاتحاد الروسي والاتحاد الأوروبي في مقر الوفد الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة في نيويورك.

وبحث الاجتماع القضايا ذات الاهتمام المشترك، وسبل تطوير العلاقات بين مجلس التعاون ودول مجموعة ريو في كافة المجالات، وخاصة ما يتعلق بالمفاوضات الجارية بين دول المجلس ودور الميركسور المتعلقة بالجانب الاقتصادي لما فيه مصلحة الجانبين.

كما اجتمع في المقر الدائم للاتحاد الإفريقي في المفوضية العامة في الأمم المتحدة مع رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي والسيد جان بينغ حيث تم بحث سبل دفع عملية السلام بين الحكومة السودانية والجماعة المسلحة في دارفور.

وقد واستعرض الاجتماع السبل الكفيلة لتطوير وتعزيز العلاقات التي تربط دول المجلس وروسيا الاتحادية بكافة الميادين، وبحث العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك خاصة ما يتعلق بالقضية الفلسطينية، وتطورات الأوضاع في العراق، والملف النووي الإيراني، وعملية السلام في الشرق الأوسط، إضافة إلى مناقشة أوجه التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية وقضايا التنمية المستدامة.