غول يتوعد برد قاس على هجوم المتمردين الأكراد

عبد الجبار العتابي من بغداد،وكالات: اعلنت الحكومة العراقية عن شجبها للهجوم الذي قام به حزب العمال الكردستاني ضد الجيش التركي، داعية الحكومة التركية الى ضبط النفس والتعامل مع الهجوم الذي نفذه حزب العمال الكردستاني التركي بالحكمة، واصفة الهجوم بانه (عمل ارهابي) يشكل تهديدا خطيرا للمناطق الحدودية بين البلدين، وجاء البيان بعد العمليات العسكرية التي نفذتها القوات التركية ضد عناصر حزب العمال الكردستاني اليوم (السبت)التي جرت في منطقة هكاري جنوبي شرق تركيا ولم تقع اية اشتباكات او معارك داخل الاراضي العراقية ، فيما قصفت المدفعية التركية (الجمعة) منطقة (هاوريز ) شمالي شرق زاخو حيث استمر القصف ثلاث ساعات دون أن يسفر عن أية خسائر بشرية اذ انه استهدف قرى غير مأهولة بالسكان ، كما تم الاعلان عنه من مصدر حدودي عراقي.

ونقل بيان للناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية علي الدباغ (صدر مساء السبت) ان الحكومة العراقية تعلن إستنكارها وشجبها للعمل الإرهابي الذي إستهدف فيه حزب العمال الكردستاني مناطق حدودية تركية ، مضيفا ان الحكومة العراقية تدعو الحكومة التركية الى التعامل مع هذا العمل الإجرامي بالحكمة وضبط النفس لتفويت الفرصة على أعداء العراق وتركيا.

واضاف البيان : أن الحكومة العراقية تعبر عن دعمها للإجراءات التي تتخذها الحكومة التركية ضمن الأراضي التركية لضمان أمنها وإستقرارها، مشيرا الى ان الهجوم يشكل تهديداً خطيراً لأمن المناطق الحدودية والأمن المشترك للعراق وتركيا. وكان الجيش التركي قد اعلن ان 15 جنديا تركيا قتلوا واصيب 20 اخرين بجروح بالاضافة الى مقتل 23 من عناصر حزب العمال في هجوم شنه متمردو حزب العمال الكردستاني (الجمعة) على موقع عسكري في مدينة سمدينلي في محافظة هكاري القريبة من الحدود العراقية التركية.

أوغلي يدين هجوم حزب العمال الكردستاني

من جانبه دان أمين عام منظمة المؤتمر الإسلامي إحسان أوغلي الهجوم quot;الإرهابيquot;. وأعرب أوغلي في بيان صحفي عن تضامنه مع تركيا حكومة وشعبا في حربها على الإرهاب معربا عن تعازيه في مقتل نحو 15 جنديا تركيا نتيجة استخدام حزب العمال الكردستاني أسلحة ثقيلة من داخل الحدود العراقية.

كما أعرب عن quot;قلقه الخاص إزاء مواصلة المنظمة الإرهابية الخارجة عن القانون هجماتها القاتلة من خلال التسلل إلى داخل تركيا من مخيماتها شمال العراقquot;. ودعا إلى استمرار التعاون بين حكومتي تركيا والعراق لوضع حد لويلات ارهاب حزب العمال الكردستاني وكذلك دعا جميع الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي والمجتمع الدولي لتعزيز التضامن في محاربة الإرهاب.