رام الله: اعلن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي الاثنين ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الاسرائيلي المستقيل ايهود اولمرت سيلتقيان مجددا الجمعة في القدس. وقال المالكي خلال مؤتمر صحافي في رام الله في الضفة الغربية ان quot;عباس سيلتقي رئيس الوزراء اولمرت في 17 تشرين الاول/اكتوبر في اطار لقاءاتهما المنتظمةquot;. ولم يؤكد مكتب اولمرت هذا اللقاء.

ويلتقي اولمرت وعباس مرتين شهريا تقريبا منذ استئناف مفاوضات السلام الاسرائيلية-الفلسطينية في تشرين الثاني/نوفمبر 2007 في انابوليس بالولايات المتحدة. ويعود اخر لقاء بينهما الى 16 ايلول/سبتمبر. وقدم اولمرت الذي يشتبه بضلوعه في قضايا فساد استقالته في 21 ايلول/سبتمبر ويتراس حاليا حكومة انتقالية فيما تحاول وزيرة الخارجية تسيبي ليفني التي خلفته في رئاسة حزب كاديما، تشكيل ائتلاف حكومي جديد.

وفي تصريحات لا سابق لها نشرتها صحيفة quot;يديعوت احرونوتquot; في نهاية ايلول/سبتمبر، تحدث اولمرت عن ضرورة انسحاب اسرائيل من quot;كل الاراضي (المحتلة) تقريباquot; بما يشمل القدس الشرقية. ثم اوضح ان تصريحاته التي رحب بها عباس لا تلزم ليفني. ولم تسجل مفاوضات السلام الاسرائيلية-الفلسطينية التي تهدف الى التوصل لاتفاق قبل نهاية السنة الحالية، اي نتيجة ملموسة منذ استئنافها في انابوليس.