القاهرة: توجه الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى اليوم الى الخرطوم في زيارة الى السودان تستمر يومين ينتظر أن يجري خلالها مباحثات مع كبار المسؤولين السودانيين وفي مقدمتهم الرئيس عمر حسن البشير.

ومن المقرر أن يشارك موسى غدا في فعاليات مبادرة أهل السودان برئاسة البشير وحضور دولي واقليمي الى جانب ممثلين عن القوى السياسية السودانية المختلفة لبحث سبل احتواء الازمة بين السودان والمحكمة الدولية وحل ازمة اقليم دارفور.

وكان رئيس مكتب الامين العام السفير هشام يوسف قد أوضح في تصريح سابق ان الزيارة تأتي في اطار متابعة جهود الجامعة على طريق حل الازمة بين السودان والمحكمة الجنائية الدولية على خلفية مذكرة التوقيف بحق الرئيس البشير.

وتكتسب زيارة موسى الى السودان اهمية في ضوء الاجتماعات والمناقشات التي شهدتها الفترة الماضية سواء في نيويورك أو في غيرها للبحث عن مخرج للازمة الحالية بين السودان والمحكمة الجنائية الدولية.

وتأتي زيارة موسى الى الخرطوم على خلفية الجهود التي تقوم بها لجنة عربية وزارية برئاسة قطر من اجل تهيئة الاجواء لاستضافة الدوحة محادثات حول قضية اقليم دارفور بين الحكومة السودانية والحركات المسلحة في الاقليم.