رام الله: كشفت مصادر فلسطينية مطلعة ان رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت وجه الاتهام لاحمد قريعquot;ابو علاءquot;، رئيس الفريق الفلسطيني الى مفاوضات الوضع النهائي، بالمسؤولية عن رفض الفلسطينيين التوقيع على اتفاق اطار يؤجل موضوع القدس.

وذكرت المصادر ان اولمرت توجه في احد اجتماعاته الاخيرة مع الرئيس محمود عباس ابو مازن الى ابو علاء بالقولquot; انت العقبة امام التوصل الى اتفاق اطار فرد عليه ابو علاء بالقول:انا لست عقبة وانما اننا نريد اتفاق شامل حول جميع قضايا الحل النهائي لا يستثني اي من القضاياquot;. وقد ايدت وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني ابو علاء في موقفه هذا خلال الاجتماع نفسه.

يذكر ان ابو علاء وليفني تغيبا عن الاجتماع الاخير بين عباس واولمرت.

وقد اعلنت ليفني قبل ايام رفضها لاقتراح اولمرت التوصل الى اتفاق اطار يستثني مدينة القدس مشيرة الى ان لا داعي للاستعجال او توجيه اللوم لأي طرف.

كانت القناة العاشرة التلفزيونية الإسرائيلية قالت منتصف شهر آب/أغسطس الماضي أن قريع وبحكم موقعه طلب من وزيرة الخارجية الإسرائيلية، تسيبي ليفني، مساعدته في الحصول على بطاقة هوية إسرائيلية لابنته ليتسنى لها السكن مع زوجها، فقامت ليفني بإحالة الطلب إلى وزارة الداخلية.