انقرة: قال الجيش التركي يوم الجمعة إن من المعتقد ان 35 متمردا انفصاليا كرديا قتلوا في اشتباكات حديثة في جنوب شرق البلاد لكنه ما زال ينتظر الحصول على تأكيد لتلك المعلومات.
وابلغ الجيش الصحفيين انه التقط اتصالات بين متمردي حزب العمال الكردستاني اشارت إلى مقتل 35 من زملائهم في اشتباكات وقعت هذا الاسبوع على جبل جودي في منطقة سيرناك بالقرب من الحدود مع العراق.
وصعد المسلحون هجماتهم الدامية على القوات المسلحة التركية في الاسابيع القليلة الماضية مما زاد الضغوط على الحكومة والجيش لاتخاذ إجراء ضدهم بصورة حاسمة.
وفي اشتباكات وقعت يوم الخميس قتل خمسة جنود وخمسة متمردين من حزب العمال الكردستاني. وقال الجيش التركي إن إحدى طائراته الهليكوبتر سقطت بسبب عطل فني مما أسفر عن مقتل جندي وإصابة 51 آخرين. وذكر حزب العمال الكردستاني أنه أسقط الهليكوبتر.
وتشن تركيا العضو في حلف شمال الاطلسي هجمات بالمدفعية وعمليات جوية شبه يومية ضد متمردي حزب العمال الكردستاني في جنوب شرق تركيا وفي شمال العراق منذ هجوم للمتمردين أوقع 17 قتيلا من الجيش التركي هذا الشهر.
وتلقي تركيا باللوم على الحزب الذي تعتبره الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي منظمة إرهابية في مقتل أكثر من 40 ألف شخص منذ شن حملته المسلحة لاقامة وطن للاكراد بجنوب شرق تركيا في عام 1984.