كابول: اعلنت القوة الدولية للمساعدة في ارساء الامن في افغانستان (ايساف) اليوم مقتل 19 مسلحا على يد القوات المشتركة التي تضم القوات الافغانية وقوات (ايساف) في اشتباك وقع في وسط أفغانستان امس.
وقالت (ايساف) في بيان ان القوات الافغانية والدولية المشتركة شنت عملية استهدفت quot;ارهابيينquot; في اقليم وارداك الواقع على بعد 35 كيلومترا الى الجنوب من العاصمة الافغانية كابول مضيفا ان القتال استمر طوال الليل استخدمت فيه الاسلحة الخفيفة والثقيلة بالاضافة الى مروحيات وأسفرت عن مقتل 19 مسلحا.

من ناحية اخرى قال المتحدث باسم (ايساف) في كابول انها تحقق في تقارير عن وقوع اصابات بين المدنيين في غارة جوية شنها حلف شمال الاطلسي في اقليم هلمند أمس.
وكانت وسائل الاعلام اشارت الى مقتل العديد من المدنيين ومن ضمنهم نساء واطفال في اقليم هلمند يوم الجمعة الماضي الا ان (ايساف) رفضت التعليق على التقارير انذاك.

من جهة اخرى قال المتحدث باسم حاكم قندهار زلماي أيوبي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) في اتصال هاتفي ان علي احمد براكزاي وهو احد كبار اعيان قبيلة براكزاي الموالي للحكومة الافغانية قتل اثر اطلاق مهاجمين اثنين النار عليه اثناء خروجه من احد مساجد مدينة قندهار صباح اليوم.

واضاف ايوبي ان ابن براكزاي قتل مع ابيه في الهجوم مشيرا الى ان المهاجمين اللذين كانا يقودان دراجتين ناريتين فرا من مكان الحادث بعد تنفيذ العملية