غزة: حذرت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) من امكانية اقدامها على تجميد المفاوضات الخاصة بتبادل الاسرى مع اسرائيل التي تتوسط فيها مصر منذ اشهر طويلة.

جاء التحذير على لسان المتحدث باسم حركة (حماس) في وسط قطاع غزة الشيخ يوسف فرحات خلال مؤتمر صحافي عقده هنا الليلة الماضية اكد خلاله ان ملف الجندي الاسرائيلي الاسير لدى الحركة جلعاد شاليط quot;لن يتحرك الى الامامquot; الا عند افراج الحكومة المصرية وبشكل فوري وعاجل عن احد قادة كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لها المعتقل في احد السجون المصرية.

وقال فرحات quot;ما دام ايمن نوفل وهو من قادة الكتائب معتقلا في السجون المصرية فلن تتحرك قضية الجندي شاليط ابدا وستبقى هذه القضية في الثلاجةquot;.
ورأى ان quot;استمرار اعتقال نوفل من قبل مصر انما يخدم الاحتلال الاسرائيلي وحده ولا يصب الا في مصلحتهquot;.

على صعيد اخر اكد فرحات ان حركة (حماس) quot;ربما لا توافقquot; على استمرار التهدئة بين الفصائل الفلسطينية من جهة والاحتلال الاسرائيلي من جهة اخرى.
واوضح ان (حماس) شددت على ان طلب استمرار فترة التهدئة التي تنتهي في شهر ديسمبر القادم هو طلب quot;قيد الدراسةquot; لدى اجهزة الحركة.
والمحت اسرائيل قبل ايام الى أنها معنية بتمديد التهدئة السارية منذ شهر يونيو الماضي في قطاع غزة التي تم التوصل اليها مع حركة (حماس) برعاية مصرية من دون ان تشير الى امكان تطبيقها في الضفة الغربية