رام الله: اعتبر رئيس الكتلة النيابية لحركة فتح عزام الاحمد الثلاثاء ان الخطة المصرية المقترحة على الفصائل الفلسطينية تشكل quot;اساسا صالحا للاتفاق وانهاء حالة الانقسام الفلسطينيquot;.

وقال الاحمد quot;نقدر الجهود المصرية والاسراع نحو التوصل لاتفاق رغم العقبات التي ظهرت بعد زيارة وفد حماس لمصر باقتراح لقاء ثنائي مع فتح لا نعارض اجراءه بعد الاتفاقquot;.

واعرب عن امله ان quot;يتم تجاوز هذه العقبة بفضل الجهود المصريةquot;.

واضاف quot;تسلمنا الورقة المصرية المقترحة للاقرار في اجتماع التاسع من تشرين الثاني/نوفمبر، ونريد الانطلاق بعدها نحو الحوار الوطني الشامل للتفاهم حول كل القضايا وخصوصا السياسية، حتى يكون الاتفاق على ارضية صلبة، مستفيدين من تجارب الماضي للانطلاق بشعبنا الفلسطيني نحو اهدافه الوطنية في الحرية والاستقلالquot;.

وكانت حركتا حماس وفتح رحبتا بمسودة الرؤية المصرية للمصالحة في الحوار الوطني الفلسطيني الذي يعقد في التاسع من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في القاهرة، والتي تقترح تشكيل حكومة توافق وطني تتولى الاعداد لاجراء انتخابات رئاسية وتشريعية متزامنة.

واعتبر الاحمد ان quot;استمرار لغة التشكيك من جانب بعض الناطقين باسم حماس في المستقبل لا يخدم نجاح الحوار ولا المصلحة الوطنية ولا الجهود المصرية المخلصة للتوصل لاتفاقquot;.

وتابع quot;نقول لهم ان الذي انقلب على القانون الفلسطيني وحكومة الوحدة الوطنية والشرعية الفلسطينية غير مؤهل ليحكم على الاخرين قبل ان يعود الى حضن الشرعية والوحدة الوطنية. ونأمل ان تنتهي لغة التشكيك من عقول اصحابهاquot;.