أسامة مهدي من لندن : هدد رئيس مؤسسة quot;شهيد المحرابquot; عمار الحكيم نجل زعيم الائتلاف الشيعي العراقي الحاكم عبد العزيز الحكيم بمقاضاة رئيس حزب الامة العراقية النائب المرفوعة عنه الحصانة البرلمانية اثر اتهامه للمؤسسة بتلقي دعم ايراني مالي تبلغ قيمته مليوني دولار سنويا .

وقال الحكيم في بيان للمؤسسة ان التصريحات التي نشرت للالوسي في لندن اليوم quot;تضمنت مغالطات وافتراءات لا أساس لها من الصحة متهما مؤسسة شهيد المحراب بأكاذيب ملفقة لم تكن تصدر عن شخص شارك في العملية السياسية إلى جانب قوى وطنية كبيرة لعبت وماتزال أدوارها المسؤولة في الحفاظ على تماسك ووحدة ابناء الشعب العراقي الصابر في سبيل بناء وطننا العزيز لينعم به الجميع بالحرية والرفاهquot;. واكد في بيان صحافي قائلا quot;اننا نرفض مثل هذه التصريحات اللامسؤولة مؤكدين على توخي الدقة في طرح الآراء والابتعاد عن المزايدات وعن زج مؤسستنا التي تعنى بالشأن الثقافي والفكري في العراق وتصفية حسابات سياسية، وتمتلك مؤسستنا كامل الحق في متابعة مثل هذه التخرصات من خلال استخدام الوسائل القانونية لمقاضاة مطلقي هذه التصريحات والأقاويل الباطلةquot;.

وقال الالوسي في تصريحاته ان ايران تدعم مؤسسة شهيد المحراب بمليوني دولار سنويا . وقال ان شخصية سياسية عراقية تابعة لحزب شيعي عرضت عليه التعاون مع الايرانيين مقابل دعم سياسي ومالي كبير بملايين الدولارات . ومؤخرا رفع مجلس النواب العراقي الحصانة البرلمانية عن الالوسي اثر زيارة قام بها الى اسرائيل التي لايحتفظ معها العراق بعلاقات ومازال في حال حرب معها رسميا .