بغداد: هددت مؤسسة دينية ثقافية إجتماعية يترأسها عمار الحكيم النجل الاكبر للزعيم الشيعي عبد العزيز الحكيم بمقاضاة النائب العلماني مثال الألوسي لإتهامها بتلقي أموال من إيران. وأكد بيان صادر عن مؤسسة quot;شهيد المحرابquot; أن quot;ما اورده مثال الآلوسي هو مغالطات وافتراءات (...) نمتلك كامل الحق في متابعة مثل هذه التخرصات من خلال استخدام الوسائل القانونية لمقاضاة مطلقي هذه التصريحات والاقاويل الباطلةquot;. وتابع quot;نرفض مثل هذه التصريحات اللامسؤولة مؤكدين توخي الدقة في طرح الآراء والابتعاد عن المزايدات (...) وتصفية حسابات سياسيةquot;.

وكانت صحيفة quot;الشرق الاوسطquot; نسبت الى الالوسي قوله ان quot;السفير الايراني حسن كاظمي قمي ابلغه ان طهران تدفع لمؤسسة شهيد المحراب مليوني دولار شهريا (...) وابدى استعداده دفع رشوة الى حزب الامةquot;. والالوسي هو زعيم حزب quot;الامةquot;.

وكان البرلمان العراقي قرر منتصف ايلول/سبتمبر الماضي رفع الحصانة عن الالوسي بسبب زيارته الاخيرة الى اسرائيل للمشاركة في المؤتمر العالمي الثامن لمكافحة الارهاب.

والقى الالوسي محاضرة امام المشاركين في المؤتمر في اكاديمية هرتسيليا دعا فيها الى التعاون بين دول المنطقة ضد ايران قائلا ان quot;ايران اليوم مركز المصائب في المنطقة وغالبية الشعب العراقي لا تؤيد النظام في طهرانquot;. يذكر ان مسلحين اغتالوا مطلع العام 2005 اثنين من انجال الالوسي في بغداد.