إيلاف من الرياض: قال المتحدث باسم هيئة حقوق الإنسان السعودية الدكتور زهير الحارثي إن هناك تواصلاً وتنسيقاً مستمراً مع المسئولين في العراق منذ الاجتماع الذي عقد بين الطرفين للوصول إلى إحصائيات صحيحة وموثقة عن أعداد السعوديين في السجون العراقية والسجون التابعة للقوات الأمريكية في العراق.
وأوضح أن هذا الموضوع يحظى باهتمام ومتابعة من رئيس الهيئة وجميع الجهات المعنية بهذا الملف. وأكد الحارثي لصحيفة الرياض أنه خلال الأيام القليلة المقبلة ستتضح جميع الجوانب المتعلقة بأعداد السعوديين الموجودين في السجون العراقية وقضاياهم وسيتم إعلان ذلك في حينه وخلال فترة لا تتجاوز خمسة عشر يوما.
قمة سعودية - باكستانية الأسبوع المقبل
يقوم الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري بزيارة إلى السعودية الأسبوع المقبل حيث سيجري مباحثات مع عاهل السعودية الملك عبدالله بن عبدالعزيز حول تعزيز العلاقات الثنائية وقضايا الأمة.
أكد ذلك السفير السعودي في باكستان علي واض العسيري لصحيفة الرياض وقال إن الزيارة ستتناول العلاقات الطيبة بين البلدين وقضايا الساعة.

وزير خارجية ألمانيا يزور السعودية اليوم
يصل إلى الرياض اليوم فرانك شتايمناير وزير خارجية ألمانيا الاتحادية في زيارة قصيرة يستقبله خلالها العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
وسيجري شتايمناير خلال زيارته التي تستغرق يوماً واحداً محادثات مع الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض والأمير سعود الفيصل وزير الخارجية والدكتور ابراهيم العساف وزير المالية حول العلاقات بين البلدين وتداعيات الأزمة المالية الدولية .
وسيعقد الأمير سعود الفيصل ونظيره الألماني مؤتمراً صحافياً عند الخامسة والنصف من مساء اليوم قبل مغادرته غداً إلى أبو ظبي ضمن جولة في عدد من العواصم في المنطقة.
اجتماع لجنة الصداقة البرلمانية السعودية - الأوروبية
عقد أعضاء مجلس الشورى أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأوروبية ظهر أمس برئاسة عضو المجلس الدكتور عبد العزيز بن إبراهيم المانع، اجتماعاً مع وفد من أعضاء البرلمان الأوروبي، وذلك بمقر المجلس في الرياض.
وبحث الجانبان خلال الاجتماع عدداً من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين السعودية والاتحاد الأوروبي على الصعيدين السياسي والاقتصادي، لاسيما الأزمة المالية التي تمر بها أسواق الاقتصاد العالمية وانعكاساتها السلبية.
كما تناول الاجتماع العلاقات بين مجلس الشورى والبرلمان الأوروبي على صعيد العمل البرلماني وسبل دعم وتعزيز التعاون البرلماني المشترك بما يخدم مصالح شعب المملكة والشعوب الأوروبية .
نجاة 40 سعوديا من حادثي إطلاق نار في كنتاكي الأميركية
أنقذت العناية الإلهية 40 مبتعثاً سعودياً من حادثتي إطلاق نار عشوائي شهدتها جامعة laquo;ويسترن كنتاكيraquo; التي يدرس فيها 30 طالباً و10 طالبات سعوديين. يعيش نصفهم في السكن الجامعي، الذي كان واحداً من موقعين تعرضا لإطلاق النار.
وأكدت السفارة السعودية في أميركا لصحيفة الحياة اللندنية عدم تعرض أي طالب أو طالبة سعودي لإطلاق النار، مؤكدة سلامة جميع الطلاب المبتعثين في تلك المدينة. فيما قامت الملحقية الثقافية السعودية في أميركا، بالاتصال على بعض الطلاب للتأكد من سلامتهم شخصياً.
وكانت النيران قد استهدفت مبنى الجامعة، ما أدى إلى إغلاق المبنى فوراً، وإلغاء جميع المحاضرات المقررة لذلك اليوم، خصوصاً أن إطلاق النار، حدث أثناء المحاضرات الصباحية، وكان عدد من الطلاب السعوديين موجودين في ذلك المبنى، فيما كان آخرون موجودين في مبانٍ أخرى في الجامعة، أو في السكن الجامعي.