عمان: اكدوزير الخارجية الأردني صلاح البشير، أنّ الأردن سترسل سفيرا الى دولة قطر قريبا على ان يتم الاعلان عن اسم السفير حال الانتهاء من الاجراءات الدبلوماسية المطلوبة بين البلدين . وتأتي هذه الخطوة على طريق عودة العلاقات بين البلدين . وبشر البشير بأن العلاقات بين البلدين ستشهد تقاربا كبيرا خلال الايام المقبلة على مستوى عقد اللجان المشتركة وذللك وفق ما اوردتهصحيفة quot;العربquot; القطرية في عددها الصادر اليوم .

وعلى صعيد متصل تشكّل زيارة الملك عبدالله الثاني إلى قطرالمتوقّعة الشهر المقبل انطلاقة لمرحلة جديدة من العلاقات، التي مهّدت لها زيارة رئيس الديوان الملكي ناصر اللوزي إلى الدوحة الثلاثاء الماضي، والتي تعدّ أول مهمّة توكل للوزي بعد تسلّمه منصبه.وتأتي خطوة الاعلان عن ارسال سقير اردني الى قطر بعد سنتين من سحب السفير من الدوحة في اطار محاولة البلدين لتجاوز الفتور الذي ساد العلاقات .
من جهته وصف رئيس لجنة الشؤون العربية والدولية في البرلمان الاردني الخطوة بانها quot; تجاوز لغيمة الصيف quot;. وهو ما عبّر عنه وزير الخارجية الادرني السابق عبدالله النسور، بالقول إنه quot;لا يوجد مصلحة للأردن ولا لقطر في الخلافquot; ، كما اعتبر ان الاختلاف في بعض المواقف لا تعني الخصومة مضيفا quot; هناك مخاوف وتاريخ مشتركان، ومستقبل نتائجه تنعكس على المنطقة بمجملهاquot;.
بدوره، ثمّن رئيس لجنة الشؤون الخارجية السابق محمد أبو حبيب عالياً السياسة القطرية quot;التي أثبتت قدرتها على أن تكون فاعلة في المنطقة والإقليمraquo;،