عمان: أرسل الأردن الأربعاء طائرة عسكرية محملة بالمساعدات الإنسانية إلى المنكوبين في اليمن بعد مقتل 180 شخصا في فيضانات إجتاحت اليمن وأدت إلى تشريد أكثر من عشرة الاف شخص ، حسبما افادت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا). ونقلت الوكالة عن الامير راشد بن الحسن رئيس مجلس امناء الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية قوله ان quot;الطائرة محملة بحوالى 11 طنا من الخيام والبطانيات والمواد الغذائية لمساعدة المنكوبين من السيول في المحافظات الشرقية من اليمنquot;. واضاف quot;نأمل ان تسهم هذه المساعدات في التخفيف عن معاناة العائلات التي شردت واصبحت بلا مأوىquot;.

واعلنت المفوضية العليا للاجئين للامم المتحدة الثلاثاء في جنيف استنادا الى حصيلة صدرت عن الحكومة اليمنية، مقتل 180 شخصا في فيضانات اجتاحت اليمن وادت الى تشريد اكثر من عشرة الاف. ونبه المتحدث باسم المفوضية رون ردموند امام الصحافيين الى انه quot;لا يمكن تأكيد هذه الارقام لان الوصول الى مناطق عدة لا يزال متعذراquot;.

لكن في صنعاء، تحدث نائب رئيس الوزراء اليمني للشؤون الداخلية صادق امين ابو راس الذي يراس لجنة الاغاثة الحكومية الثلاثاء عن حصيلة تسعين قتيلا فقط. واعلنت المفوضية انها ارسلت 11 شاحنة محملة فرشا واغطية وخيما لاغاثة 3500 منكوب.

من جهتها، قالت منظمة الصحة العالمية انها ارسلت ادوية ومعدات اخرى لمعالجة اكثر من خمسين الف شخص يعانون خصوصا من الملاريا والاسهال. وقرر الرئيس علي عبد الله صالح الاحد تخصيص مئة مليون دولار للمناطق المتضررة بالفيضانات.