اسلام اباد: يقوم الجنرال ديفيد بترايوس قائد العلميات الاميركية الجديد في الشرق الاوسط وآسيا الوسطى الاثنين بزيارة لباكستان على خلفية توتر بين واشنطن واسلام اباد. ويلتقي الجنرال بترايوس الذي يرافقه مساعد وزيرة الخارجية الاميركية لشؤون جنوب آسيا ريتشارد باوتشر الاثنين quot;مسؤولين سياسيين وعسكريين باكستانيينquot; على ما قال ويس روبرتسون الناطق باسم سفارة الولايات المتحدة في اسلام اباد لوكالة فرانس برس.

واضاف الناطق ان اي تفاصيل اخرى لن تصدر quot;لاسباب امنيةquot;. وذكرت الصحف الباكستانية ان الجنرال بترايوس سيلتقي وزير الدفاع شودري احمد مختار وقائد اركان الجيوش الباكستانية الجنرال اشفاق كياني وعلى الارجح الرئيس آصف علي زرداري قبل ان يتوجه الى افغانستان.

وتندرج هذه الزيارة في اطار التوتر بين الولايات المتحدة وباكستان البلدين الحليفين في quot;الحرب على الارهابquot; منذ العام 2001. وقد تسلم بترايوس الجمعة مهامه الجديدة التي تشمل خصوصا العمليات في العراق وافغانستان. وتواصل باكستان احتجاجاتها على اطلاق صواريخ اميركية على مخابئ مفترضة لمقاتلي طالبان وتنظيم القاعدة في المناطق القبلية في شمال غرب البلاد الحدودية مع افغانستان.