غروزني: ينوي الزعيم الليبي معمر القذافي زيارة جمهورية الشيشان في عام 2010. وقال ليما غودايف السكرتير الصحفي لرئيس جمهورية الشيشان: quot;دعا رئيس الشيشان رمضان قادروف الزعيم الليبي معمر القذافي لزيارة الجمهورية في أثناء لقائهما في موسكوquot;.

وأضاف أن قادروف دعا القذافي للاحتفال بالمولد النبوي الشريف في غروزني في عام 2010. وأكد غودايف أن الزعيم الليبي قبل الدعوة بامتنان. وأكد القذافي في أثناء اللقاء مع قادروف على صحة النهج الذي تسير عليه قيادة جمهورية الشيشان والذي رسمه الرئيس الأول لهذه الجمهورية أحمد قادروف في العيش بسلام في إطار روسيا الاتحادية.

وكان القذافي قد دعا في لقاء مع مجموعة من الشخصيات الدينية الإسلامية عقد في quot;بريزيدنت أوتيلquot; بموسكو يوم أمس، مسلمي العالم إلى العيش بسلام وصداقة مع أتباع الأديان الأخرى. وقال النائب الأول لرئيس مجلس المفتين في روسيا ضمير عزاتولين الذي حضر اللقاء. إن الزعيم الليبي أكد أنه يري بوضوح وجلاء كيف يعيش أبناء الطائفة الإسلامية في روسيا بحرية.

كما دعا القائد الليبي جميع المسلمين إلى احترام وتقدير كافة المواطنين، وعدم تقسيمهم إلى طوائف وأديان، مشيرا الى أن الإسلام يدعو إلى احترام عادات الآخرين وتقاليدهم الدينية. وشارك في اللقاء أكثر من 400 شخصية دينية من روسيا وبيلوروسيا وأوزبكستان وطاجيكستان ودول أخرى.