انزعاج من تزايد استخدام quot;القنابل اللاصقةquot; في العراق
دبي: دعا quot;امير دولة العراق الاسلاميةquot; ابو عمر البغدادي في شريط مسجل بث على الانترنت الرئيس الاميركي الجديد باراك اوباما الى quot;العودة الى الحيادquot; معتبرا ان الازمة المالية العالمية عقاب الهي للولايات المتحدة والغرب.

ودعا ابو عمر البغدادي، في الشريط الذي مؤسسة quot;سايتquot; المتخصصة في رصد المواقع الاسلامية، الولايات المتحدة في رسالة موجهة quot;الى حكام البيت الابيض الجدد وسائر احلافه من ورؤساء الدول النصرانيةquot;، الى العودة الى الحياد الذي كانت عليه قبل الحرب العالمية الثانية.

ولم يذكر امير تنظيم دولة العراق الاسلامية، التابعة للقاعدة، الرئيس المنتخب باراك اوباما بالاسم، ما يدعو الى الاعتقاد بحسب quot;سايتquot; بان الشريط سجل قبل فوز اوباما.

وقال البغدادي في رسالته الصوتية quot;اني اليوم نيابة عن اخواني في العراق وافغانستان والصومال والشيشان اعرض عليكم ما هو خير لكم ولنا ان تعودوا الى سابق عهدكم من الحياد وتسحبوا قواتكم وتعودوا الى دياركم ولا تتدخلوا في شؤون بلادنا بطريقة مباشرة او غير مباشرةquot;.

واضاف quot;ولكم علينا الا نمنع التجارة معكم سواء اكانت في النفط او غيره ولكن بالعدل والقصاص لا بالبخس والخسرانquot;.

وذكر البغدادي بان الولايات المتحدة quot;كان مبدأها الحياد في الحرب العالمية الثانية وفي ظله نعمت بالامن والامان والتقدمquot; وبعد ان quot;بدات هذه الامة تفقد حيادها وتتدخل بشؤون غيرها بدات تفقد كل شي، ولما، لاجل عصابة من تجار السلاح ساقوا امة باكملها الى حروب طاحنةquot;.

واعتبر البغدادي ان الازمة المالية العالمية هي قصاص من الله قائلا ان quot;الله اذن بزوال ما في ايديكم واعلن الحرب عليكمquot;.

واضاف quot;ان حربكم الظالمة على ديار الاسلام وبخسائرها الفادحة المتلاحقة وعملية الاستنزاف المستمرة لقواتكم واقتصادكم كانت هي السبب الرئيسي لانهيار المارد الاقتصادي وكانت البداية من احداث الحادي عشر من سبتمبر (ايلول) المباركةquot;.

وتابع quot;صرنا والحمدلله نرى الان السيد الاميركي يذهب الى صناديق القمامة ليأكل منها او يكسب قوت يومه من التجارة فيها، وهي المهن التي كانت حكرا على المستضعفين من المسلمين وغيرهمquot;.

ودعا البغدادي الادارة الاميركية الجديدة ورؤساء quot;الدول النصرانية الى الاسلام، قال quot;اسلموا تسلموا في الدنيا والاخرةquot;.