ليما: عرضت جمعية في البيرو الثلاثاء اهداء باراك اوباما كلبا بلا شعر من فصيلة تعود لالف سنة مؤكدة انه مناسب لاحدى ابنتي الرئيس الاميركي المنتخب التي تعاني من مشاكل حساسية. وقالت كلوديا غالفيز رئيسة الجمعية التي تعنى بهذه الفصيلة من الكلاب التي تعود لعصر الاينكا quot;لقد ارسلنا رسالة الى السفارة الاميركية (في ليما) تعرض تقديم كلب بلا شعر الى ابنتي اوباماquot;.

واضافت quot;بما ان احدى ابنتي اوباما تعاني من الحساسية فقد خامرتنا فكرة منحها هذا الجروquot; مشيرة الى انه يتيح معالجة صاحبه اذا كان يعاني من الربو، على حد قولها. واكدت رئيسة quot;جمعية اصدقاء الكلاب بلا شعرquot; ان لدى هذه الكلاب فضائل علاجية quot;فدرجة حرارتها التي تقع بين 39 و40 درجة ومن خلال احتفاظها بالحرارة فانها تعزل التهاب الرئتينquot;.

والكلب المقترح للهدية يبلغ من العمر اربعة اشهر واطلق عليه ماشو بيشو على اسم قلعة الاينكا الاثرية وهو يحب اللعب كثيرا quot;وسيتأقلم جيدا مع ابنتي الرئيس الاميركيquot; كما قالت رئيسة الجمعية. والكلب الخالي من الشعر الذي دخل البيرو قبل الفي سنة، حيوان صغير له خطم مدبب ولا يزيد ارتفاعه عن 55 سم. ويجعل منه نباحه المتواتر حارسا جيدا.

وكان باراك اوباما وعد خلال حملته الانتخابية بمنح ابنتيه جروا من احد ملاجىء الحيوانات.