عمان: قررت محكمة امن الدولة الاحد تبرئة استاذة جامعية اردنية من اصل فلسطيني من تهمتي quot;الاساءة الى الملكquot; وquot;اثارة النعرات العنصريةquot; لعدم كفاية الادلة، حسبما افاد مصدر قضائي.

وقال المصدر ان quot;المحكمة التي اجتمعت اليوم (الاحد) للنظر بقضية الاكاديمية زهرية ابراهيم عبد الحق (60 عاما) التي اتهمت بالاساءة الى الملك عبد الله الثاني واثارة النعرات العنصرية عبر تمييزها بين اردني الاصل وفلسطيني الاصل قررت تبرئتها من هاتين التهمينquot;.

واضاف المصدر ان quot;القرار اتخذ لعدم كفاية الادلةquot;.

وكانت زهرية التي لم يتم توقيفها على خلفية التهمتين، مثلت في وقت سابق امام المحكمة ونفت ما نسب اليها من تهمquot;.

ووفقا للائحة الاتهام فان زهرية التي quot;تعمل رئيسة قسم ونائب عميد كلية التربية في جامعة الاسراء الاهلية (في عمان) منذ نحو خمس سنوات، وخلال تلك الفترة دأبت على اثارة نعرات عنصرية بين الطلاب وبين اعضاء هيئة التدريس وتصنيفهم حسب اصولهم (اردني-فلسطيني)quot;.

واضافت اللائحة، التي حصلت فرانس برس على نسخة عنها، ان زهرية quot;دأبت على تضييق الخناق على طلاب من اصل اردني والسخرية من كلامهم ولهجتهم الاردنية والاستهزاء بهم لارتدائهم الكوفيات الحمراء ووصفها لهم بالتخلفquot;.

واوضحت انها quot;اقدمت على الاساءة الى الملك عبد الله الثاني في مواقف مختلفة منها قيامها بمنع اعضاء هيئة التدريس من تعليق صوره على الحائط داخل المكاتبquot;.

وانها quot;خلال اجتماع لهيئة التدريس في 17 شباط/فبراير الماضي استهلت الاجتماع بترديد عبارة +انا ملك أكثر من الملك+ قاصدة الاساءة والتقليل من شأن الملكquot; وكررت عبارتها اضافة الى عبارة اخرى quot;أنا الدولة والدولة اناquot;.