لندن: قدم الابن البكر لعاهل البحرين الاثنين شكوى امام المحكمة العليا في لندن ضد المغني مايكل جاكسون بعدما اتهمه بالاخلال باتفاق تم بينهما تعهد فيه المغني تسجيل البوم غنائي يعود ريعه لتغطية مبالغ مالية قدمها اليه الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة.

وقال الشيخ عبدالله انه سلف المغني الاميركي مبلغ سبعة ملايين دولار مقابل وعد من الاخير باصدار البوم غنائي وكتابة مذكرات والمشاركة في مسرحية غنائية. الا ان جاكسون الذي قدم له الشيخ عبدالله مساعدات مالية منذ العام 2005 نفى وجود اتفاق من هذا النوع، واكد ان المبالغ المالية التي تلقاها كانت عبارة عن quot;هداياquot;.

وبحسب رواية محامي الامير فان العلاقات توطدت بين الاثنين عندما اقام جاكسون في البحرين عام 2005 بعدما برئ في ختام محاكمة طويلة من تهمة استغلال قصر جنسيا.

واضاف المحامي نفسه ان quot;الشيخ عبدالله باشر تقديم الدعم المالي لجاكسون بعد العام 2005 عندما بات واضحا ان جاكسون يعاني من مشاكل مالية حادة بشكل فاجأ الامير البحرينيquot; بحسب ما قال المحامي بانكيم ثانكي.

واضاف محامي جاكسون ان مساعدين لهذا الاخير باشروا في البداية طلب مبلغ 35 الف دولار لدفع نفقات مزرعته في كاليفورنا، ثم طالبوا بمليون دولار في نيسان/ابريل 2005.

وقال المحامي ايضا ان الشيخ عبدالله قدم دفعات مالية عدة الى المغني الاميركي حتى انه دفع له نفقات محاكمته التي بلغت نحو 2,2 مليون دولار.

وتابع المحامي ان ما كان ينوي الشيخ البحريني القيام به هو اعادة اطلاق الموهبة الفنية لجاكسون عبر انتاج البوماته. وكان الشيخ عبدالله يأمل ان يقدم جاكسون اغنية لمنكوبي التسونامي كتب هو كلماتها وتم تسجيلها عام 2005.

ومن المقرر ان يتم بث شريط لهذه الاغنية امام المحكمة. وقال المحاكي بانكيم ثانكي ان هذا الشريط يكشف مهارة الشيخ عبدالله في الكتابة والطاقات الصوتية لجاكسون.

ولم يمثل الشيخ عبدالله وجاكسون امام المحكمة الا ان جاكسون يمكن ان يقدم شهادته عبر تسجيلها على شريط فيديو من الولايات المتحدة خلال هذه المحاكمة التي ستستغرق 12 يوما.