مبارك يزور الإمارات اليوم

الإمارات تُرسل طائرة إغاثات إلى السودان

الإمارات وأميركا يصدران بياناً مشتركاً

أبوظبي: أكد رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان والرئيس المصري حسني مبارك حرصهما على ضرورة تفعيل العمل العربي المشترك والتنسيق والتشاور في كل ما يهم العرب والمسلمين من خلال رؤية مشتركة لقضايا الأمّتين العربية والإسلامية.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الثنائية التي عقداها بعد ظهر اليوم في قصر المشرف. ورحّب رئيس الدولة في بداية الجلسة بنظيره فخامة المصري، منوّهاً بعمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين والشعبين وبالتعاون المستمر في مختلف المجالات.

وجرى خلال المباحثات استعراض سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين بما يسهم في تعزيز التعاون والتنسيق المشترك، خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية. كما جرى تبادل وجهات النظر بشأن الأوضاع في المنطقة، وخاصة عملية السلام في الشرق الأوسط والجهود الدولية المبذولة لتحقيق الاستقرار والأمن عبر استئناف مسار عملية السلام وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

من جهته، أعرب مبارك عن تقديره لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي لقيها والوفد المرافق، مشيراً إلى أن مباحثاته مع رئيس دولة الإمارات جاءت ايجابية وبناءة، تعكس عمق العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين والشعبين. وأشاد مبارك بالمكانة التي وصلت إليها الإمارات، وبالنقلة الحضارية التي حققتها في المجالات كافة مما جعلها تشكل ثقلاً اقتصادياً كبيراً على المستويين الإقليمي والعالمي. وكان رئيس الدولة قد أولم بغداء تكريمي على شرف الرئيس المصري والوفد المرافق.

السفير المصري: زيارة مبارك للدولة تعكس المكانة الكبيرة للامارات

الى ذلك أكد السفير محمد سعد عبيد في الامارات أن زيارة مبارك التي تعد الثانية له هذا العام تعكس المكانة الكبيرة التي تحتلها الإمارات ة رئيساً وحكومةً وشعباً في قلب وعقل الرئيس المصري. وقال في تصريح له ان زيارة مبارك للإمارات في فبراير الماضي ونوفمبر الجاري لها أكثر من دلالة أولها حرصه على التشاور الدائم مع الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان لما يربطهما من علاقات عميقة وثانيها حرص قيادتي البلدين علي دفع العلاقات المصرية- الإماراتية إلي أفاق أرحب وأعمق من التعاون في كافة المجالات وثالثها حرصهما المشترك علي تدارس قضايا الأمة العربية وخدمة المصالح العربية.

وأوضح السفير المصري أن العلاقات المصرية ndash; الإماراتية تمر بأزهى عصورها في كافة المجالات سواء من حيث العلاقات السياسية أو من حيث العلاقات التجارية والاقتصادية أو التعاون الثقافي .. مشيراً إلي أن الوفود الرسمية وغير الرسمية تتبادل الزيارات بين البلدين في تنسيق وتناغم تام. ونوه محمد سعد عبيد بحجم الاستثمارات الإماراتية في مصر مشدداً علي أن الحكومة المصرية وفرت المناخ الملائم لتشجيع هذه الاستثمارات وفتح المجالات امامها . وأكد السفير المصري أن العلاقات المصرية ndash; الإماراتية تقدم نموذجاً يحتذي للعمل العربي المشترك.