بوش وهو يناقشان كوريا الشمالية قبل إجتماع أوبك
ليما: ذكر النائب الأول لوزير الخارجية الروسي أندريه دينيسوف أن الرئيسين الروسي والأميركي دميتري ميدفيديف وجورج بوش سيعقدان لقائهما الأخير على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادي لمنطقة آسيا- المحيط الهادئ في بيرو في 22 نوفمبر.

وقال دينيسوف: quot;على الأرجح أن يلتقي زعيما البلدين في اليوم الأول لانعقاد القمةquot;، مضيفا أنه ليس من السهل إيجاد وقت فراغ في برنامجي الرئيسين الأميركي والروسي. وذكر أن انعقاد اللقاء بينهما في اليوم الأول للقمة يدل على أن الرئيسين يحضران جديا للقاء المقبل. وقال دينيسوف: quot;بالنسبة لنا الأهم هو المحافظة على الأجندة الإيجابية في العلاقات الروسية الأميركية التي لا تزال موجودة على الرغم من كل شيءquot;. وأضاف أن العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة تتطور بشكل إيجابي على الرغم من حدوث تراجعات.

وأشار دينيسوف إلى quot;أن المسائل التي لا تزال مطروحة في جدول أعمال التعاون سيتوجب حلها مع الإدارة الأميركية الجديدة، طبعا. ولكن نحن نوافق الرئيس المنتخب باراك أوباما رأيه القائل بأن الولايات الأميركية لديها رئيس واحد وهو جورج بوش حاليا الذي تواصل إدارته العمل في كل المجالات والاتجاهاتquot;.