طهران، وكالات: نفذ حكم الإعدام شنقا الصادر في حزيران/يونيو بحق إيراني يدعى علي أشطري بتهمة التجسس لحساب إسرائيل، على ما أعلن مسؤول في وزارة الإستخبارات في تصريح نقلته وكالة الانباء الطلابية الايرانية (ايسنا) السبت. وذكرت الوكالة ان quot;المدير العام لوزارة الاستخبارات المكلف مكافحة التجسس اعلن شنق علي اشطري الذي حكم عليه بالاعدام في حزيران/يونيو بتهمة التجسس لحساب النظام الصهيونيquot;.

واعتقل الأشطري في شباط/فبراير من العام الماضي بتهمة التورط في مؤامرة للتنصت على الاتصالات بين المسؤولين الإيرانيين العاملين في الجيش وبرنامج البلاد النووي. واصدرت محكمة ثورية الحكم بإعدام الأشتري في حزيران/يونيو الماضي. والأشطري ـ وفقا للتليفزيون الإيراني ـ تاجر بضائع كهربائية، كان يزود القواعد العسكرية ومراكز الأبحاث في البلاد بمعدات إلكترونية.

وقالت تقارير إن من ضمن ما زود به الأشتري إسرائيل معلومات عن منظمة الطاقة النووية في بلاده. ونقل عن مسؤول إيراني قوله إن الأشتري كان يحاول إقامة علاقات بين خبراء إيرانيين وأفراد في جهاز التجسس الإسرائيلي الموساد.

كما نشرت وكالة أنباء فارس الأيرانية بعد صدور الحكم نص quot;اعترافquot; الأشتري، وورد في الاعتراف أن الموساد قد أعطاه 50 ألف دولار لتزويد quot;زبائن محددينquot; بأسلاك إلكترونية وهواتف محمولة على أمل أن تتمكن إسرائيل من التجسس على اتصالاتهم.