عمان: عبرت عشر شاحنات محملة بمساعدات انسانية الاربعاء جسر الملك حسين (55 غرب عمان) متوجهة الى قطاع غزة بأمر من العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني لرفع المعاناة التي يواجهها ابناء القطاع جراء الحصار الاسرائيلي. وقال بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني تلقت وكالة فرانس برس نسخة عنه، ان quot;قافلة اخرى مؤلفة من عشر شاحنات محملة بالمواد التموينية المختلفة عبرت جسر الملك حسين صباح اليوم (الاربعاء) متوجهة الى قطاع غزةquot;.

ونقل البيان عن رجب زبيده مساعد الامين العام للهيئة الخيرية الهاشمية قوله ان quot;المواد التموينية المختلفة التي تحملها القافلة سيتم توزيعها بالتعاون مع الهلال الاحمر الفلسطيني ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) والسلطة الوطنية الفلسطينيةquot;. واضاف ان quot;الهيئة ستواصل تسيير قوافل المساعدات خلال الاسابيع المقبلة الى الاشقاء فى فلسطين وبخاصة قطاع غزة للتخفيف من معاناتهم جراء النقص الحاد في المواد الغذائية والطبية بسبب الحصار الاسرائيلي الجائرquot;.

وارسلت قافلة من عشر شاحنات محملة بالمساعدات الانسانية الى القطاع الاثنين. وحذر العاهل الاردني الاحد من quot;مأساة انسانيةquot; في قطاع غزة، داعيا المجتمع الدولي الى ممارسة الضغط على اسرائيل لكي ترفع الحصار المفروض على القطاع. وتسيطر حركة حماس على قطاع غزة منذ حزيران/يونيو 2006.

ودعا الملك عبدالله الثاني الاحد الحكومة الاردنية الى العمل quot;بشكل فوري على ارسال مساعدات انسانية وغذائية الى قطاع غزة حيث تزداد معاناة الفلسطينيين نتيجة للحصار الاسرائيلي الذي منع دخول الامدادات والمساعداتquot;.

وشددت اسرائيل في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر حصارها المفروض على قطاع غزة منذ حزيران/يونيو 2007 باغلاق جميع معابر القطاع ردا على استئناف اطلاق الصواريخ وقذائف الهاون على جنوب اسرائيل.