غزة: اكدت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) ان ملف المفاوضات الخاص بتبادل الاسرى مع اسرائيل لا يزال مجمدا نافية ما تردد من انباء في اسرائيل عن استئناف البحث في هذا الملف.
وابلغ المتحدث بلسان الحركة ايمن طه الصحافيين اليوم ان quot; ملف تبادل الاسرى مع إسرائيل ما زال مجمدا حتى اللحظة ولا جديد فيه وذلك بسبب تعنت اسرائيل الذي ابدته امام امكانية الانتهاء من صفقة التبادل المتوقعة quot;.
ووصف طه في تصريحاته كل الاحاديث التي تصدر في هذه المرحلة من قبل الاسرائيليين حول صفقة استئناف مفاوضات تبادل الاسرى بأنها quot; ليست دقيقة quot; مشيرا الى ان هذا الملف والذي جرى البحث فيه برعاية مصرية مجمد حتى اللحظة.
وحسب المتحدث فأن حركة حماس لا تمانع في ان تبدء القيادة المصرية اتصالاتها مع اسرائيل من اجل الاتفاق على اتمام صفقة تبادل الاسرى مع الاخيرة.

وكانت ثلاثة فصائل فلسطينية قد تمكنت في شهر يونيو من العام 2006 من اسر جندي اسرائيلي يدعى جلعاد شاليط بعد هجوم شنته على موقع لجيش الاحتلال قريب من مدينة رفح اقصى جنوب قطاع غزة.

وجرت مفاوضات غير مباشرة بين حركة حماس واسرائيل بوساطة مصرية والتي فشلت بعد رفض الاخيرة الموافقة على اطلاق سراح 1400 اسير فلسطيني تحتجزهم في سجونها المختلفة خاصة هؤلاء ممن تقول ان ايديهم ملطخة بالدماء.
وتردد مؤخرا ان الحكومة الاسرائيلية بعثت بعرض جديد لحركة حماس وافقت فيه على زيادة عدد الاسرى الفلسطينيين الذين توافق على اطلاق سراحهم في المرحلة الاولى من تبادل الاسرى في حال اتمامه غير ان الاخيرة لم تؤكد هذا الامر