واشنطن: تعمل سامانثا باور - التي استقالت من منصب مستشار الرئيس الاميركي المنتخب باراك أوباما بعدما وصفت منافسته السابقة لترشيح الحزب الديمقراطي للرئاسة هيلاري كلينتون بأنها quot;وحشquot; - في الفريق الانتقالي الخاص بأوباما لحقيبة وزارة الخارجية الاميركية التي من المتوقع أن تتولاها كلينتون.
كانت باور المؤلفة والاستاذة في جامعة هارفارد الحائزة على جائزة بوليتزر استقالت من منصب مستشار السياسة الخارجية لاوباما عندما كان لا يزال مرشحا في مارس اذار وقالت ان تصريحها الذي نشرته صحيفة (ذا سكوتسمان) quot;لا يمكن الاعتذار عنه.quot;
ونقلت الصحيفة البريطانية عن باور وصفها كلينتون بأنها quot;وحش أيضا. من الممكن أن تنحط الى أي شيء.
فاز أوباما بترشيح الحزب الديمقراطي بعد معركة انتخابات تمهيدية طويلة وميررة مع كلينتون وهي سناتور ولاية نيويورك وزوجة الرئيس الاميركي السابق بيل كلينتون.
ومع استعداده لتولي الرئاسة أعلن أوباما أسماء فرق لدراسة العمليات والسياسات التي تتبعها وكالات أميركية رئيسية. وذكر الموقع الخاص بفترته الانتقالية على شبكه الانترنت http://change.gov/ أن باور عضو في المجموعة التي تراجع سياسات وزارة الخارجية الاميركية.
وقال مسؤول في الحزب الديمقراطي الاسبوع الماضي ان أوباما في طريقه لاعلان اسناد وزارة الخارجية لكلينتون. ولم يكن لدى متحدث باسم الخارجية الاميركية تعليق على الامر وأحال الاسئلة الى المكتب الانتقالي لاوباما.
ولم يعلق المكتب على الامر على الفور.