عون يبدأ غدا زيارة إلى سوريا
دمشق: جدد الرئيس السوري بشار الأسد اليوم تاكيده دعم سوريا ومساعدتها لبنان بكل فئاته للحفاظ على وحدته الوطنية. جاء تأكيد الرئيس الأسد خلال إستقباله اليوم وفدا لبنانيا من (حزب الطاشناق) برئاسة امينه العام هوفيك مختاريان وعضوية النائب في مجلس النواب اللبناني اغوب بقرادونيان والوزير السابق سيبوه هوفتانيان. وقال بيان رئاسي سوري ان الرئيس الاسد اكد للوفد اللبناني استعداد سوريا لمساعدة الشعب اللبناني وقواه وأحزابه الوطنية بما يمكنها من مواصلة دورها في الحفاظ على وحدة لبنان الداخلية التي تضمن منعته وقوته.

واضاف البيان انه جرى خلال اللقاء استعراض التطورات الايجابية التي شهدها لبنان في الاونة الاخيرة وضرورة البناء على ما تم انجازه وخاصة على صعيد العلاقات السورية اللبنانية بما يخدم مصالح الشعبين في المجالات كافة. ونقل البيان عن الوفد اللبناني اشادته بمواقف سوريا الحريصة على وحدة اللبنانيين وامنهم واستقرارهم وتعزيز العلاقات الاخوية بين سوريا ولبنان.

وتاتي زيارة الوفد اللبناني في ضوء تطور العلاقات السورية اللبنانية منذ زيارة الرئيس اللبناني ميشال سليمان الى دمشق في اغسطس الماضي والاعلان عن اقامة العلاقات الدبلوماسية لاول مرة بين البلدين منذ استقلالهما. ئوقد توافدت الوفود اللبنانية الى سوريا منذ ذلك التاريخ حيث زارها وزراء الخارجية والزراعة والداخلية وقائد الجيش اللبناني ومن المنتظر ان يقوم زعيم التيار الوطني الحر العماد ميشيل عون بزيارة الى سوريا قريبا.