أبوظبي -الدوحة: تقدّم السفير الهندي لدى الإمارات تلميذ أحمد حفل التأبين الذي نظّمه المركز الهندي الاجتماعي والثقافي في ابوظبي لضحايا الهجمات الارهابية الاخيرة في مومباي في الهند، والتي راح ضحيتها 159 شخصاً، وشارك في التأبين حشد كبير من أبناء الجالية الهندية، إضافة إلى ممثلي جاليات عربية واجنبية.

وألقيت كلمات ركزت على وحدة الهند وتضامن فئات شعبه وتكاتفهم على مكافحة الاعمال الارهابية، مؤكدة ان الحادث الاخير لن يعوق جهود التنمية، ومحذرة من الانسياق في طريق العنف الطائفي، وشددت الكلمات على وحدة الصف الهندي وضرورة اقتلاع كل بذور التطرف والارهاب.

وأجمع المشاركون على نبذ العنف بكل اشكاله وفي اي منطقة وان الارهاب يتسبب في وقف التقدم واستنكروا الحادث الارهابي ورفضهم لمحاولة شق الصف الهندي باطيافه كافة، وعبّروا عن أسفهم لازهاق ارواح الضحايا الابرياء.

وثمّنوا جهود الامارات وروح التسامح المعروفة عن الشعب الاماراتي وتضامنهم مع الهند في الحادث الاخير، وتقدموا بالتهنئة للامارات حكومة وشعبا بمناسبة العيد الوطني السابع والثلاثين حيث القى طفل وطفلة من المدرسة الهندية كلمة نيابة عن الاجيال الصاعدة ومستقبلهم.


وفي سياق متصل، تلقّت صحيفة الراية القطرية رسالة من الجالية الهندية المسلمة في دولة قطر، تندد وتستنكر فيها التفجيرات الارهابية الاخيرة التي ضربت عدداً من المواقع في الهند وراح بسببها عدد كبير من الابرياء.

وجاء في الفاكس الذي حمل عنوان quot;رسالة مفتوحة من المسلمين الهنود في الدوحةquot; quot;لقد صُدمنا بهذا العمل الارهابي الخسيس والجبان والمدمر الذي ارتكبته الجماعات الارهابية في عدد من المواقع في مومباي. وتشعر الجالية بعميق الحزن لفقدان عدد كبير من الضحايا الابرياء علي يد هؤلاء الوحوشquot;.

كما ثمنت الرسالة quot;العمل الشجاع والمهني الذي قام به الرجال الابطال من عناصر قوات الكوماندوز وعناصر الامن الخاصة وقوات الدفاع الاخرىquot;.

ووجه اعضاء الجالية الهندية المسلمة تحية احترام للشجاعة التي كان عليها هؤلاء الابطال اثناء الواجب، وفي ختام الرسالة اعربت الجالية الهندية المسلمة عن الرغبة الصادقة في توحيد الجهود في المعركة ضد الارهاب وابدت استعدادها التام في التعاون بأي طريقة يمكن ان يقدموا بها خدمات في هذا الاتجاه.