إنطلاق سفينة قطرية لكسر حصار غزّة

القدس: يعقد وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك الخميس لقاء مع بعض قادة مستوطني الضفة الغربية المحتلة بحثا عن مخرج لاختبار القوة الجاري بينهم وبين السلطات حول امر باخلاء منزل في الخليل. وعلم لدى وزارة الدفاع في تل ابيب ان اللقاء بين باراك وممثلي لوبي مستوطني الضفة الغربية سيعقد في الوزارة.

ويخيم توتر شديد منذ ايام في الخليل في جنوب الضفة الغربية حيث يقاوم مئات المستوطنين والقوميين المتطرفين الاسرائيليين امرا صادرا عن المحكمة الاسرائيلية العليا باخلاء منزل يحتله المستوطنون فيما يطالب به فلسطينيون. وضاعف المستوطنون الاعتداءات على الفلسطينيين واصطدموا بقوات الامن الاسرائيلية. واصيب ما لا يقل عن عشرين فلسطينيا و18 اسرائيليا بجروح منذ الاثنين.

وقال نائب وزير الدفاع الاسرائيلي ماتاي فيلناي للاذاعة العامة quot;ليس لدينا اي نية في التساهل في تطبيق القانون لكننا نريد تجنب اعمال العنف غير المجديةquot;. وقال رئيس لوبي مستوطني الضفة الغربية داني دايان انه سيعرض quot;حلولاquot; على باراك.

وقال باراك الاربعاء انه يريد تجنب انتهاء هذه المسألة quot;في حمام دمquot; مشددا في الوقت نفسه على ان قرار المحكمة quot;سينفذ في المهلة المحددةquot; واقصاها منتصف كانون الاول/ديسمبر. ويتنازع ملكية هذا البناء المؤلف من اربع طبقات رجل الاعمال اليهودي الاميركي موريس ابراهام الذي يؤكد انه يملك صك ملكية بالمبنى ومواطن فلسطيني من الخليل طعن في بيعه.