إيلاف من الرياض: يدشن العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز والرئيس المصري حسني مبارك السفينتين السريعتين لنقل الركاب والمركبات بين السعودية ومصر في حفل سيقام بهذه المناسبة يوم غد في ميناء جدة الإسلامي.

وروعي في إنشاء السفينتين اللتين تحملان اسمي quot;الرياض والقاهرةquot;، أحدث المواصفات العالمية الخاصة بمعايير السلامة والأمان وراحة الركاب، وتعتبران من أحدث السفن على مستوى العالم، من ناحية السلامة والتجهيزات الملاحية المتقدمة.

من جهة أخرى، ثمن العلماء وأساتذة الجامعات ومسؤولو المراكز الإسلامية الذين شاركوا في أعمال مؤتمر مكة المكرمة التاسع الذي عقدته رابطة العالم الإسلامي بعنوان quot;التعريف بالإسلام في البلدان غير الإسلامية الواقع والمأمولquot; بدعوة الملك عبد الله بن عبد العزيز أمم العالم إلى الحوار لتحقيق التفاهم والتعاون فيما يصلح شأن حال البشرية.

وأكدوا أن الحوار وسيلة أساسية من وسائل تعريف شعوب العالم بمحاسن الإسلام وبمبادئه في التعايش والتعاون والأمن والسلام. جاء ذلك في برقية رفعها الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي باسم المؤتمرين إلى الملك بمناسبة اختتام أعمال المؤتمر.