صنعاء: أفادت مصادر أمنية وقبلية الإثنين أن ثلاثة مواطنين ألمان من عائلة واحدة إختطفوا في اليمن على يد قبليين وإقتيدوا إلى منطقة قبلية وعرة تبعد ثمانين كيلومترا شرق صنعاء. وذكر مصدر امني ان quot;ثلاثة مواطنين المان اختطفوا من منطقة رداع في محافظة البيضاء (شمال صنعاء) وتم اقتيادهم الى منطقة بني ظبيان القبلية الوعرةquot; التي تقع على بعد ثمانين كلم تقريبا شرق صنعاء.

من جهته، اكد مصدر دبلوماسي غربي ان المختطفين الثلاثة هم رجل وامرأة وابنتهما. وذكر المصدر ان الاب والام كانا يزوران ابنتهما التي تعمل في اليمن. وفي برلين، اكدت وزارة الخارجية اختطاف ثلاثة مواطنين المان بالقرب من صنعاء مشيرة الى انقطاع اخبارهم منذ بعد ظهر الاحد.

الى ذلك، قال مصدر قبلي ان الخاطفين من قبيلة بني ظبيان وان احد الخاطفين quot;يطالب بالافراج عن ابنه وشقيقه المعتقلين منذ اربعة اشهر من دون محاكمةquot; بسبب خلاف حول ارض في صنعاء. واضاف المصدر المقرب من الخاطفين ان الثلاثة quot;موجودون في مكان آمن ويعاملون معاملة الضيوف وهم في صحة جيدةquot; مؤكدا ان quot;اختطافهم يهدف فقط الى الضغط على السلطاتquot;. واشار مصدر قبلي آخر لوكالة فرانس برس ان السلطات quot;بدات تنفذ سلسلة من الاعتقالات في صفوف قبيلة بني ظبيان للضغط على الخاطفين من اجل الافراج عن الالمان الثلاثةquot;.

وعلى صعيد آخر، ذكر المصدر ان الالمانية المخطوفة المقيمة في اليمن تعمل في منظمة انمائية المانية تقوم بتنفيذ مشاريع للصرف الصحي في اليمن. وكان مصدر امني ذكر في وقت سابق ان احد المختطفين يعمل لدى الامم المتحدة، الامر الذي لم يؤكده المصدر الدبلوماسي الغربي.