دبي: ينظّم في دبي، يومي 23 و24 الحالي، برنامج لتطوير الوكلاء المساعدين وكبار المديرين في الوزارات والدوائر الحكومية في مجال الحكومة والتعاملات الإلكترونية.

ويركّز البرنامج الذي ينظّمه معهد الحكومة الالكترونية التابع لـ ''داتاماتكس'' على تطوير المهارات في مجال تطبيق مفاهيم الحكومة والتعاملات الإلكترونية والاستفادة من التطورات العالمية في هذا المجال.

ويهدف البرنامج الى تطوير الفكر الإداري والتكنولوجي الحديث، وبناء مهارات الأداء الوظيفي والمؤسسي، والسعي نحو تطوير أساليب العمل وتحديثها في الإدارات والدوائر الحكومية، لتوحيد النظم الإدارية الداخلية، واتباع أفضل الأساليب العلمية، دعماً للرؤية الثاقبة للدولة والمنطقة في بناء مجتمع معلوماتي.

وقال الرئيس التنفيذي للمعهد علي الكمالي إن البرنامج سيتناول كيفية تقديم الخدمات الإلكترونية وتبسيط الإجراءات، خصوصاً بعدما أصبحت الخدمات الإلكترونية الركيزة الأساسية للتطور المعرفي، في عصر تميز بسرعة تدفق المعلومات وجودة الخدمات. كما يناقش كيفية بناء نظام معياري لتمكين المؤسسات الحكومية من التخطيط بكفاءة لتقديم أفضل الخدمات الإلكترونية.

ويتضمّن البرنامج 5 محاور، تشمل التغيير المؤسسي، ودور التكنولوجيا في ضوء التحول إلى الحكومة الإلكترونية، ودور القيادة في إنجاح مبادرات الحكومة الإلكترونية ومشروعاتها، والتحديات، والأخطاء الاستراتيجية التي تواجه الحكومة الإلكترونية الى جانب التخطيط وهيكلة وآليات تنفيذ الحكومة الإلكترونية، ودور القيادات التنفيذية في تنفيذ مشروعات التحول ودعمها الى الحكومة الإلكترونية.

ويذكر ان المؤتمر الثاني لتطوير استراتيجية 2015 للمؤسسات الحكومية تنطلق أعماله في دبي في 21 الجاري، حيث سيسلّط الضوء على ابرز التحديات التي ستواجه المؤسسات الحكومية خلال بناء الاستراتيجيات.