أبوظبي: أصدر رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان 9 مراسيم اتحادية بالتصديق على اتفاقيات مع دول شقيقة وصديقة والانضمام إلى اتفاقيات دولية.

وكان الشيخ خليقة أصدر المرسوم الاتحادي رقم 64 لسنة 2008 في شأن التصديق على اتفاقيات التعاون في المجال السياحي والثقافي والفني والتربوي والتعليمي، والتعليم العالي والبحث العلمي بين الإمارات والكويت، والمرسوم الاتحادي رقم 65 لسنة 2008 في شأن التصديق على اتفاقية تسوية النزاعات الدولية بالطرق السلمية لسنة،1907 والمرسوم الاتحادي رقم 66 لسنة 2008 في شأن التصديق على اتفاقية التعاون في مجال السياحة بين حكومتي الدولة وجمهورية أوزباكستان، والمرسوم الاتحادي رقم 70 لسنة 2008 في شأن التصديق على اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي على الدخل بين حكومتي الإمارات وأوزباكستان والبرتوكول الملحق بها.

كما أصدر المرسوم الاتحادي رقم 61 لسنة 2008 في شأن انضمام الدولة إلى بروتوكول منع الاتجار بالأشخاص وقمعه، وخاصة النساء والأطفال، المكمل لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية، والمرسوم الاتحادي رقم 72 لسنة 2008 في شأن انضمام الدولة إلى عضوية اتحاد السلطات الضريبية للدول الإسلامية، والمرسوم الاتحادي رقم 73 لسنة 2008 في شأن اتفاق بين الإمارات وفرنسا من أجل تطوير الاستخدامات السلمية للطاقة النووية، والمرسوم الاتحادي رقم 74 لسنة 2008 في شأن التصديق على اتفاقية التعاون الاقتصادي والتجاري والتقني بين حكومتي الدولة وأوزباكستان.

وأصدر رئيس الدولة مرسوماً اتحادياً في شأن إنشاء بعثة لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية السنغال، ومرسوماً اتحادياً آخر في شأن إنشاء بعثة الدولة لدى جمهورية بلاروسيا.

ولمناسبة ذكرى اليوم الوطني لدولة قطر، بعث الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان برقية تهنئة إلى أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني .

كما بعث رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم برقية تهنئة مماثلة.