القاهرة: تحسنت الحالة الصحية لشيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي اليوم الاحد بعدما نقل الى المستشفى لمعاناته من التهابات في ساقه. وقالت صحيفة quot;المصري اليومquot; المستقلة اليوم إن طنطاوي، الذي يترأس أكبر مؤسسة اسلامية في العالم السني، دخل المستشفى مساء الخميس الماضي لإصابته بوعكة صحية مفاجئة.

لكن وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية المصرية الرسمية ذكرت أن طنطاوي أكد في تصريح لها أن حالته مستقرة ومطمئنة بعد الظروف الصحية التي تعرض لها مؤخرا . واضاف طنطاوي، في تصريح للوكالة، أنه quot;الآن بصحة طيبةquot; وأن يمارس حياته quot;بشكل جيدquot;.

وأكد طنطاوي أنه يخضع لبعض الفحوصات الطبية ويتابع كذلك بشكل طبيعي أمور المشيخة من خلال لقائه بالمسؤولين والرد على الاتصالات الهاتفية ويطلع على المكاتبات الخاصة بالمشيخة. وقال أحمد عثمان الطبيب المشرف على حالة طنطاوي في مستشفى وادي النيل، ان حالة شيخ الازهر مستقرة وأنه يواصل الفحوصات بالمستشفى لمزيد من الاطمئنان.

وبشأن ما إذا كان طنطاوي أصيب بجلطة في ساقه، أكد عثمان quot;إن شيخ الازهر كان يعانى من التهابات في ساقه وحالته الصحية مستقرة الان والفحوصات التي يجريها هى للاطمئنان وسيغادر المستشفى في غضون أيام قلائل وقبيل نهاية الاسبوعquot;.